رئيس التحرير
عصام كامل

القوى العاملة تدعم «الطبيبة المصرية» بالرياض لحل مشكلتها

 محمد سعفان، وزير
محمد سعفان، وزير القوى العاملة

تلقى محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تقريرا من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالرياض، بالمملكة العربية السعودية، يؤكد أنه سيتم غدا الأحد، بحث شكوي الطبيبة المصرية «أسماء عبد الفتاح كامل»، والتي تعمل بمجمع طبي أم السالك بالمنطقة الشرقية، لحل مشكلتها على الطبيعة مع صاحب المجمع الطبي، بحضور المستشار القانوني بالقنصلية.


وكان الوزير أصدر تعليمات عاجلة، للمستشار العمالي بالسفارة بمجرد علمه بمشكلة الطبيبة المصرية، بالتواصل ومتابعة شكواها فورا، وموافاته بتقرير شامل بما انتهى إليه موضوع شكواها.

وأوضح أبو زهرة، إلى أنه سبق للمكتب العمالى بالرياض زيارة المنطقة الشرقية مرتين خلال الفترة الأخيرة مع المأموريات القنصلية، وآخرها منذ ثلاثة أسابيع لمدة ثلاثة أيام متتالية، ولم تتقدم الطبيبة بشكوى سابقة.

وأشار إلى أنه تم الاتصال بالطبيبة وزوجها الأربعاء الماضي، للتعرف على شكواها، نظرًا لأنها لم تتقدم من قبل بطلب المساعدة للقنصلية، وتم الاجتماع مع القنصل العام ماجد نافع مصلح، وفى حضور المكتب العمالى والمستشار القانوني.

وتابع أبو زهرة أنه سيتم التوجه غدا الأحد إلى إمارة المنطقة الشرقية لبحث المشكلة مع الإمارة، حيث صدر للطبيبة قرار من الهيئة الابتدائية، وسيتم مساعدتها في الاستئناف على القرار أمام الهيئة العليا في المنطقة الشرقية، بتقديم الدعم القانوني لها خلال المرحلة المقبلة.
الجريدة الرسمية