Advertisements
Advertisements
الإثنين 21 يونيو 2021...11 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الصحة: تطعيم 37 ألفا و565 عاملا بالسياحة في البحر الأحمر

أخبار مصر تطعيم لقاح كورونا
تطعيم العاملين بالقطاع السياحي

محمود عبد الباقي - محروس هنداوي

انتهت وزارة الصحة والسكان من تطعيم 37 الفا و 565عاملا بالقطاع السياحي السياحى بمنتجعات وقرى سياحية ومراكز غوص ومراكب سياحية بمحافظة البحر الأحمر.


وأكد الدكتور تامر مرعي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، أنه تم تجهيز أحد الأماكن بمدينة الغردقة كمركز تطعيم لجميع العاملين بالقطاع السياحى بمحافظة البحرالأحمر، بالاضافة الى تجهيز فرق طبية متحركة متخصصة ومدربة بالمرور على المنشآت السياحية بجميع أنحاء المحافظة وتطعيم العاملين بها وتيسير الإجراءات للتسجيل والتطعيم.


تطعيم العاملين


واضاف وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، أن عمليات التطعيم تساهم في تنشيط حركة السياحة وتوافق مصر مع أي اشتراطات صحية دولية عند عودة حركة التنقل والسياحة بين الدول، وذلك فى ظل اتخاذ الدولة اجراءات للتعايش الآمن مع فيروس كورونا، وحرص وزارة الصحة والسكان على التوازن بين استمرار عجلة الاقتصاد والتنمية والحفاظ على صحة المواطنين.

إقامة الحفلات


 وقال علاء عاقل رئيس لجنة تسير اعمال غرفة المنشآت الفندقية، أن تم تعميم منشور دوري علي المنشآت الفندقية للتأكيد علي أهمية عدم إقامة الحفلات بالقاعات المغلقة بالمنشأت الفندقية.
واضاف رئيس لجنة تسير اعمال غرفة المنشآت الفندقية في تصريحات خاصة ل «فيتو»، أنه سيتم السماح بتنظيم حفلات الزفاف في الأماكن المفتوخة بنسب التشغيل المقررة ب 50٪ وبحد أقصي 300 فرد وذلك وفقا لتعليمات مجلس الوزراء علي ان ينتهي الفرح في التاسعة مساءا وبحد أقصي.



تقديم الشيشة


وأشار الي أن تم التأكيد على المنشآت الفندقية أيضا بحظر تقديم الشيشة، واستمرار اغلاق الديسكو والملاهي الليلية، وحظر إقامة جميع الاحتفالات أو الفاعليات الفنية والثقافية التي تتطلب تواجد اعداد كبيرة من المواطنين، كما أن الغاء جميع الموافقات السابق صدورها بشأن الفقرات الفنية.


مسحات كورونا

ووافقت وزارة الصحة والسكان علي إجراء مسحات كورونا للمسافرين القادمين من الخارج بمطارات كل من شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم وطابا والأقصر مقابل سداد 30 دولار، وذلك لتشجيع السياحة القادمة من الخارج.

وادرجت وزارة الصحة والسكان مطار الاقصر ضمن المطارات المسموح للمسافرين القادمين من الخارج والذين لا يحملون شهادات اختيار فحص PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد بنتيجة سلبي بإجراء اختيار فيها لدي الوصول .


عودة السياحة الروسية

أعلنت الحكومة المصرية ممثلة في وزارة الصحة والسكان، عن إتخاذ عده إجراءات احترازية استعدادا لعودة السياحة الروسية لمحافظة جنوب سيناء بعد قرار السلطات الروسية عن إستئناف حركة الطيران والسياحة الي كافة المطارات المصرية.


وقالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوي بمنافذ الحجر الصحي فى كل من مطار شرم الدولي وميناء شرم البحري وميناء نويبع البحري ومنفذ طابا البري، كما تم توفير القوي البشرية المدربة للتعامل بهذه المنافذ، وتوفير المستلزمات الطبية والأجهزة اللازمة واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة لمجابهة فيروس كورونا.


إجراءات دخول السائحين



أوضحت وزارة الصحة عن إجراءات دخول السائحين القادمين لمطار شرم الدولي وميناء شرم البحري وميناء نويبع البحري ومنفذ طابا البري والذين لا يحملون شهادات اختيار فحص PCR للكشف عن فيروس كورونا بنتيجة سلبي .

 
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements