رئيس التحرير
عصام كامل

الشهابي يطمئن علي تعقيم شوارع المعتمدية في جولة تفقدية |صور

الشهابي يطمئن علي
الشهابي يطمئن علي تعقيم شوارع المعتمدية في جولة تفقدية

قاد ابراهيم الشهابي نائب محافظ الجيزة للمراكز والمدن ويرافقه اللواء محمد عبد الحميد رئيس مركز ومدينة كرداسة حملة ليلية مكبرة لرفع القمامه والأشغالات وتطهير وتعقيم شوارع الوحدة المحلية لقرية المعتمدية وبرك الخيام بنطاق مركز ومدينة كرداسة.




أشار نائب المحافظ إلى أن الحملة تهدف الي رفع تراكمات القمامه والأتربة واعمال تجريد وتطهير وتعقيم داخل قريتي المعتمدية وبرك الخيام.

ووجه نائب المحافظ بتكثيف الورديات والعمل على مدار اليوم لرفع القمامة أولا بأول


كما تم تطهير وتعقيم أماكن تجمعات القمامه بمختلف مراكز والمدن المحافظة بناءاً على توجيهات اللواء المحافظ ضمن الأجراءات الأحترازية التي تطبقها المحافظة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

كما تفقد نائب المحافظ أعمال رصف طريق المعتمدية الرئيسي مشددا علي أستلام أعمال الرصف بأعلي معايير الجوده طبقا لأعمال الطرح والترسية بناءا علي تعليمات اللواء  المحافظ. 

والتقي نائب المحافظ بعدد كبير من الأهالي للأستماع الي طلباتهم وأقتراحاتهم في العديد من المجالات والقطاعات المختلفه على مستوى القرية


كما تابع نائب المحافظ خلال جولته تطبيق المواعيد الصيفية لغلق المحال التجارية بطريق المعتمدية الرئيسي

في أطار توجيهات اللواء  أحمد راشد محافظ الجيزة بتطبيق الأجراءات الأحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة للوقاية من فيروس كورونا المستجد وتطبيق قرارات مجلس الوزراء بتكثيف أعمال رفع تجمعات القمامه وتطهير وتعقيم الشوارع والميداين لمنع انتقال العدوى ومحاصرة الفيروس والحد من انتشاره بين المواطنين.

كلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة علي الفور الأجهزة المعنية برفع كافة مخلفات القمامة لما تسببه من روائح كريهة واضرار جسيمة وتساعد على انتشار الأوبئة  وتلوث البيئة .

الدفع بمعدات النظافة والتجميل

أشار محافظ الجيزة إلى الدفع بعدد من معدات هيئة النظافة والتجميل والتي قامت برفع كافة مخلفات القمامة الناتجة عن أعمال فرز وتجميع المخلفات وذلك للحفاظ على سلامة البيئة وصحة وسلامة المواطنين بالمنطقة .

ووجه المحافظ بشن حملات موسعة ورفع كافة مخلفات القمامة بالمناطق محل الشكوي مؤكدآ علي التنبيه علي مستغلين تلك المناطق بتطهير المواقع المخصصة لهم ورفع كافة المخلفات الخاصة بهم أول بأول .

كما أكد المحافظ بضرورة التنبيه عليهم مشددآ بالإلتزام بالتعليمات وفي حال الأصرار علي المخالفة  يتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين لعدم تكرار ذلك مجددآ .

جولة المحافظ الميدانية

فى إطار المتابعة الدورية لنسب تنفيذ الأعمال، أجرى اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة جولة ميدانية اليوم لعدداً من المحاور الجارى تطويرها بالمحافظة والتى جاء على رأسها  أعمال تطوير شارع النيل السياحى بنطاق حى جنوب الجيزة.

ووجه المحافظ بسرعة الانتهاء من اعمال التطوير خلال أسبوع على الأكثر مشدداُ على الشركة المنفذة للأعمال بزيادة ورديات العمل لعدم التأثير على الحركة المرورية بمحيط الأعمال موجها رئيس حى جنوب الجيزة بتذليل كافة المعوقات التى تواجه الشركة المنفذة لأعمال التطوير.

ووجه المحافظ بوضع طبقة الرصف الاسفلتية مع مراعاة تنفيذها بأعلى المعايير القياسية للطبقة الاسفلتية المستخدمة فى الرصف، مشدداً على إزالة غرف تابعة لاحدى المنشأت السياحية تلقى ببعض المخلفات أعلى سطح المنشأة.

كما وجه بنقل أكشاك الكهرباء من مسار سير المواطنين وإزالة كل الأسوار الحديدية المتعدية على الطريق وكل ما يحجب رؤية النيل، موجها بسحب أحد العائمات غير الملتزمة بالشروط الممنوحه لها بالترخيص. 

الجريدة الرسمية