رئيس التحرير
عصام كامل

السياحة: 711 فندقا حصلوا على شهادة استئناف التشغيل و ترخيص 180 بازارا

الدكتور خالد العناني
الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار
أعلنت وزارة السياحة والآثار عن إجمالي عدد الفنادق الحاصلة على شهادة السلامة الصحية المعتمدة من الوزارة ووزارة الصحة والسكان وغرفة المنشآت الفندقية إلى 711 فندقا بـ 23 محافظة بعد استيفائهم لكافة الضوابط التي وضعتها الوزارة. 


وأوضحت وزارة السياحة والآثار، أنه تم تكثيف لجان للمرور والتفتيش على المنشآت الفندقية والسياحية والبازارات للتأكد من التزامها بتطبيق القرارات وضوابط واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالف منها.

وأكدت أن 180 بازارا سياحيا يقومون ببيع المنتجات السياحية حصلت على ترخيص سياحي حتى يتسنى للوزارة متابعة أنشطتها، بعد أن قاموا بتوفيق أوضاعهم، وقامت الوزارة بعدد من الحملات التوعوية لهم عن أهمية الترخيص السياحي وتعريفهم بالتيسيرات التي تقدمها الوزارة للحصول عليه.

ووقع الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، اتفاقية تمديد معرض "ملوك الشمس" المقام حاليا بالمتحف القومي بالعاصمة التشيكية براغ، ليستمر حتى ٣٠ يونيو للعام الجاري، حيث استمر المعرض لمدة ستة أشهر بمكان عرضه بالمتحف، وكان من المقرر انتهائه خلال شهر فبراير الجاري.

وأوضح الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن مد فترة عرض المعرض جاءت بناء على موافقة مجلس الوزراء ومجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار، مشيرا إلى أن المعرض يلقى إقبالا كبيرا من قبل المواطنين التشيك، حيث يعد أول معرض للآثار المصرية في براغ، وأكبر معرض لآثار الدولة القديمة. 

يذكر أن معرض ملوك الشمس، افتتحه الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، ورئيس الوزراء التشيكي أندرية بابيش، ووزير الثقافة التشيكي لوبومير زاورالك، خلال شهر أغسطس الماضي، وذلك بالتزامن مع الاحتفال بمرور ٦٠ عاما على العمل الأثري للبعثة التشيكية في أبو صير، ليقدم المعرض لزائريه لمحة صغيرة عن الحضارة المصرية مما يشجعهم على زيارة مصر لمشاهدة المزيد من آثارها والاستمتاع بشواطئها الخلابة.

ويضم المعرض ٩٠ قطعة أثرية من نتاج أعمال حفائر البعثة التشيكية في منطقة أبو صير الأثرية؛ من بينها رأس تمثال للملك "رع-نفر-اف"، ومجموعة من التماثيل من الدولة القديمة منها تمثال لكاتب وتماثيل لكبار رجال الدولة والموظفين ومجموعة من الأواني الكانوبية، بالإضافة إلى عشرة تماثيل أوشابتي من الفيانس.
الجريدة الرسمية