رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السياحة: 56% نسبة وصول السائحين إلى مصر خلال شهر يونيو

اجتماع رئيس هيئة
اجتماع رئيس هيئة تنشيط السياحة مع مسئولي "ويز إير"
Advertisements
عقد المهندس أحمد يوسف، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، لقاء مع ممثلي شركة الطيران ويز إير - Wizz Air العالمية، وذلك بهدف تعزيز سبل التعاون المشترك في مجال الترويج والتسويق السياحي للمقاصد المصرية واستعراض خطط التطوير الخاصة بتسيير الرحلات الجوية الحالية التي تنظمها الشركة من دول العالم إلى مطارات كل من شرم الشيخ والغردقة وبرج العرب والأقصر وسوهاج.


يأتي ذلك في إطار تنفيذ خطة وزارة السياحة والآثار لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر.

أهمية السوق المصري 
وعرضت باربرا أكوستا، رئيس قطاع التشغيل والتخطيط لشركة ويز إير العالمية، خطة الشركة التي تستهدف تدشين عدد من خطوط الطيران الجديدة من المدن العالمية للمقاصد السياحية المصرية خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أهمية السوق المصرى الذى يُعد من أهم الأسواق السياحية بمنطقة الشرق الأوسط، نظراً لتنوعه وثرائه بالمعالم السياحية والأثرية والمقومات السياحية الأخرى التي جعلت المقصد المصري من أهم الوجهات المفضلة والتي تجذب إليها السائحين من مختلف دول العالم.

تطعيم العاملين
وأكد أحمد يوسف، رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن محافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر من أوائل المحافظات التي استقبلت السائحين منذ استئناف الحركة السياحية الوافدة إلى مصر في أول يوليو 2020، لافتاً إلى أنه تم الانتهاء من تطعيم جميع العاملين بقطاع السياحة بالمحافظتين بالأمصال المضادة لفيروس كورونا.

أعداد السائحين الوافدين
وأضاف رئيس هيئة تنشيط السياحة أن متوسط أعداد السائحين الذين استقبلتهم مصر في زيادة مطردة ومستمرة، حيث وصلت نسبة عدد السائحين الوافدين الى مصر خلال شهر يونيو 2021 إلى 56% من مثيلتها في عام 2019.


إجراءات مواجهة كورونا
وأشار ماجد أبو سديرة، رئيس الإدارة المركزية للسياحة الخارجية بالهيئة، إلى أهم الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر خلال الفترة الماضية، مؤكدا على استمرار تطبيق الدولة المصرية لكافة الاجراءات الاحترازية والوقائية وضوابط السلامة الصحية بصرامة وحزم وبالمقاييس العالمية المتعارف عليها.


شركة طيران وبز أير
يذكر أن شركة الطيران "ويز إير" هي إحدى أكبر شركات الطيران العالمية المنخفض التكاليف على المستوى الدولي.

اختيار القاهرة
واحتلت مصر المرتبة الثانية في قائمة الوجهات السياحية المفضلة لدى المواطن التشيكي لصيف 2021، وذلك نقلا عن التقرير الذي أعده محرك البحث جوجل عن أفضل 5 وجهات سياحية يبحث عنها المواطن التشيكي لقضاء أجازته خلال عام 2021، حيث حصدت مصر 21.845 عملية بحث على موقع جوجل خلال شهور الربيع.

وأشار موقع Prague Morning التشيكي إلى أن مصر وجهة سياحية فريدة من نوعها، حيث يمكن للزائر مشاهدة آثارها والتعرف على حضارتها العريقة والمدن النابضة بالحياة وساحل البحر الأحمر الخلاب. 

مرسى علم 
وفي سياق متصل، اختار موقع "تريب أدفايزر"، (Tripadvisor) والذي يعتبر أكبر منصة للسفر في العالم، مدينة القاهرة والمنتجعات السياحية بمدينة مرسى علم كأحد أفضل الوجهات السياحية الرائجة على مستوى العالم لعام 2021، كما اختار زيارة منطقة أهرامات الجيزة والمتحف المصري بالتحرير والرحلات النيلية بالقاهرة من أفضل التجارب المميزة والغير عادية على مستوى العالم، وذلك طبقا للقوائم التي نشرها الموقع لتسلط الضوء على الوجهات السياحة الأفضل والأكثر رواجا بين المسافرين.
 

كيفية الاختيار
ويتم اختيار هذه القوائم طبقا للتعليقات والتقييمات التي يدونها المسافرون للأماكن التي يمكن زيارتها والأنشطة التي يمكن ممارستها بالإضافة إلى أماكن الإقامة والمطاعم في الوجهات حول العالم على موقع التواصل الاجتماعي لتريب أدفايزر.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية