رئيس التحرير
عصام كامل

السياحة تعلن ضوابط مشروع قانون "الغرف السياحية" لترشح الأعضاء

الدكتور خالد العناني
الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار
أصدر الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار قرارًا رقم  7 لسنة 2021، بمد عمل لجنة تسيير أعمال غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة لمدة شهرين آخرين أو إجراء انتخابات جديدة لتشكيل مجلس إدارة جديد للغرفة، علي ان تباشر لجنة التسيير أعمالها من اليوم التالي من انتهاء مدتها الأولى.


وتضمن مشروع قانون "الغرف السياحية" عدة ضوابط جديدة للراغبين في الترشح لعضوية مجالس إدارات الغرف والاتحاد المصري للغرف السياحية، حيث نص القانون على أن يكون المرشح لعضوية مجلس الإدارة يكون رئيسا لمجلس إدارة الشركة المساهمة أو عضوا به أو من مالكي الأسهم فيها، ومن أصحاب الحصص بالشركات ذات المسئولية المحدودة، وأن يكون متمتعا بحقوقه المدنية والسياسية.

واشترطت مشروع القانون علي الراغبين في الترشح أن لا يكون وقع عليه حكما بعقوبة جنائية أو مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف، والأ يكون تم فصله من الخدمة بحكم أو بقرار تأديبي نهائي وأن يكون حاصلا عاليا مؤهلا متوسطا على الأقل.

ونص المشروع على أن تكون المنشأة التي يمثلها سددت ما عليها من اشتراكات مستحقة ولم يلغي ترخيصها أو صدر قرار بسحب ترخيصها أو وقف المنشأة عن مزاولة النشاط بصفة كاملة.

يذكر أن الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، أصدر قرارا بإلغاء إعلان نتيجة انتخابات مجلس إدارة غرفة الشركات ووكالات السفر والسياحة التي عقدت بتاريخ 31/10/2018، وذلك تنفيذا لحكم قضائي.

وأصدر وزير السياحة والآثار قرارًا بتشكيل لجنة لتسيير أعمال الغرفة برئاسة الدكتور نادر الببلاوى وعضوية كلٍ من انورا على وكريم محسن وأحمد إبراهيم وهشام أمين، وتتولى اللجنة مباشرة أعمال مجلس إدارة الغرفة لمدة شهرين من تاريخ سريان هذا القرار أو لحين إجراء انتخابات جديدة لتشكيل مجلس إدارة جديد أيهما أقرب.

وأعلنت وزارة الطيران المدني عن حصول مطاري الغردقة وأسوان الدوليين علي شهادتى الاعتماد الصحى للسفر الآمن والتى يمنحها مجلس المطارات الدولى ACI  ضمن برنامج الاعتماد الصحى للمطارات AHA بما يضمن توفير رحلات آمنة لجميع المسافرين وبما يتوافق مع المعايير الدولية وضوابط السلامة والصحة المهنية التي وضعها كلا من مجلس المطارات الدولي ACI والمنظمة الدولية للطيران المدني ICAO.
الجريدة الرسمية