رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الزراعة: مصر الأولى عربيا وإفريقيا في إنتاج الأسماك

فيتو
قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن مصر هي الأولى عربيا وإفريقيا في إنتاج الأسماك. 

وأضاف المتحدث باسم وزارة الزراعة خلال مداخلة عبر تقنية "زوم" ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية قناة "ten"، أن القطاع الزراعي يمثل مايقرب من 20% من إجمالي الصادرات للدولة المصرية و15% من إجمالي الاقتصاد الكلي للدولة.


وأكد أن مشروع الاستزراع السمكي هو مشروع قومي للدولة المصرية لدعم إنتاج وتصدير الأسماك، مشيرا إلى أن المشروع يمثل 30 ألف فدان والذي يمثل عائد 13 ألف طن زيادة في الإنتاج.

وأشار إلى أن الاستزراع السمكي يمثل حوالي 80 % من  إجمالي العائد والمتاح في السوق المحلي وهو ما جعل مصر الأولى على الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجال توفير الأسماك من المزارع، كما أنه يعود بالنفع على توفير الأسماك البحرية.




وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتح أمس السبت مشروع الفيروز للاستزراع السمكي بشرق التفريعة بمحافظة بورسعيد، كما تفقد مشروع الفيروز للاستزراع السمكي بشرق التفريعة.

ويعتبر مشروع الفيروز في شرق بورسعيد الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، ليضيف إنجازًا جديدًا لسلسلة الإنجازات التنموية العملاقة التي تشهدها مصر خلال السنوات الأخيرة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويساهم المشروع العملاق كذلك بقيمة مضافة ضخمة في تنمية منطقة قناة السويس وشبه جزيرة سيناء وذلك بإنشاء مجتمعات صناعية وعمرانية جديدة بها، حيث يوفر المشروع ١٠ آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة في العديد من المهن والتخصصات في هذا المجال، كما يهدف لتقليص الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك وتحقيق الاكتفاء الذاتي والحد من الاستيراد، ويزيد من فرص التصدير إلى الأسواق العربية والأوروبية مما يوفر العملة الصعبة ويدعم الاقتصاد الوطني.
Advertisements
الجريدة الرسمية