Advertisements
Advertisements
السبت 6 مارس 2021...22 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الخطوط الجوية القطرية تتسلم مكتبها بمطار القاهرة استعداداً لاستئناف العمل

أخبار مصر مطار-القاهرة-الدولي
مطار القاهرة الدولي

محروس هنداوي

تسلمت شركة الخطوط القطرية، اليوم الأحد، مكتبها بمبنى الركاب رقم 2 بالمطار، لاستئناف العمل به بعد فترة إغلاق تصل لقرابة 3 سنوات بعد قرار سلطات الطيران المدني في مصر وقطر برفع حظر الطيران بين البلدين.

وقالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة الدولي، إن موظفي الخطوط الجوية القطرية بدأوا في متابع  مهام عملهم من مكتب الشركة الموجود بمبنى الركاب رقم 2 بالمطار، علي أن تصل أولى رحلات الخطوط الجوية القطرية الى مطار القاهرة، بعد ظهر غدا الاثنين، بحيث تسيير الشركة رحلة يومية إلى مطار القاهرة من الدوحة، ورحلتين اسبوعيا من العاصمة القطرية إلى الإسكندرية. 

وتستأنف مصر للطيران، غدا الإثنين رحلاتها الجوية الي العاصمة القطرية الدوحة بعد تعليق الرحلات لأكثر من 3 سنوات بسبب حظر الرحلات الجوية بين البلدين.

وأعلنت شركة مصر للطيران عن بدء تشغيل رحلة يومية بين القاهرة والدوحة باقلاع رحلتها اليومية رقم MS935 / MS936 بين القاهرة والدوحة بأحدث طرازات الطائرات لدى الشركة المزودة بالعديد من الخدمات التكنولوجية المتطورة. 

وقررت الشركة تطبيق تخفيض بنسبة 20 % على الرحلات من الدوحة إلى القاهرة لشراء التذاكر حتى نهاية يناير والسفر حتى 10 فبراير 2021 في إطار التخفيضات التي أطلقتها الشركة بمناسبة رعايتها لبطولة العالم لكرة اليد. 

ومن المقرر أن تقلع الرحلة من القاهرة في تمام الساعة 9:00 صباحًا وتصل الساعة 12:55 بتوقيت الدوحة والعودة إقلاع 14:10 بتوقيت الدوحة ووصول القاهرة 16:50 بتوقيت القاهرة. 

وأكدت مصادر بالشركة أن أسعار التذاكر تصل إلي 9600 جنيها للفرد الواحد بعد تطبيق 20% خصم علي أسعار التذاكر والتي أقرتها الشركة علي اسعار تذاكر الطيران الدولية، وتختلف الإسعاف وفقا لموعد الحجز والسفر والدرجات المتاحة علي متن الطائرة. 

وأشارت المصادر الي أن هناك طلب مرتفع على حجوزات رحلات قطر بعد قرارات السلطات المدني في الدولتين رفع حظر الطيران، والسماح للطائرات بالهبوط في مطارات الدولتين.

وأكدت أن الطلب المتزايد علي رحلات قطر يرجع في المشقة التي يعاني منها العالقين بين الدولتين في العودة لمطارات الوصول تزامنا مع تعليق حركة الطيران بين الدولتين، وضرورة الهبوط في دولة " ترانزيت" والسفر منها إلى قطر أو مصر، بالإضافة إلى الظروف الحالية التي يمر بها العالم لانتشار جائحة فيروس كورونا المستجد ورغبة المصريين العالقين هناك في العودة إلي بلادهم.

وقررت تشغيل رحلتين من مطار القاهرة يوميا الي العاصمة القطرية الدوحة، بزيادة رحلة يوميا عن جدول التشغيل الذي كان يتم العمل به قبل قرارات حظر الطيران لاستيعاب حركة التشغيل.

وأوضحت المصادر أن الشركة الوطنية ستسير أيضا 4 رحلات أسبوعيا من مطار برج العرب الدولي الي العاصمة القطرية الدوحة لنقل المصريين الراغبين في العودة إلي هناك والمدن القريبة منها بدلا من العودة لمطار القاهرة.

يذكر أن سلطة الطيران المدنى قررت رفع حظر الجوي الذي فرضته على رحلات شركات الطيران القطرية الى مصر وفتح المجال الجوي ، واستئناف الرحلات بعد توقفها 3 سنوات .

وقال الطيار اشرف نوير، رئيس سلطة الطيران المدنى، بعد قرار رفع الحظر يحق لشركتي مصر للطيران والخطوط القطرية ، وكذلك الشركات الخاصة استئناف الحركة الجوية في مطارات الدولتين ، وإرسال جداول تشغيل الرحلات لسلطتي الطيران المدني المصري والقطرية للموافقة عليها، خاصة بعد أن أعلنت سلطة الطيران المدني المصري إنهاء الحظر الجوي المفروض والسماح للطائرات القطرية بالمرور في مجالها الجوي .

وقالت مصادر ملاحية انه تم السماح بعبور الطائرات القطرية الاجواء المصرية ، واضافت ان طائرات الخطوط القطرية وصلت لها التعليمات ومنها من عبر الاجواء المصرية اثناء رحلاته ، واشارت المصادر الي ان القرار يشمل هبوط الطائرات ايضا في حالات الطوارئ .
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements