Advertisements
Advertisements
الخميس 6 مايو 2021...24 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الجيزة ترفع 3500 طن قمامة وأتربة من الأحياء والمدن

أخبار مصر

إبراهيم الديب


تواصل محافظة الجيزة ولليوم الثانى على التوالى تنفيذ مبادرة "حلوة يابلدى" لنظافة أحياء ومراكز ومدن المحافظة بمشاركة العديد من الجهات وشباب الجيزة.

وقال اللواء محمد كمال الدالى، محافظ الجيزة، إن إجمالى ما تم رفعه من تراكمات وقمامة خلال يومين بلغ 3500 طن بالأحياء والمدن.

وأكد المحافظ أن المبادرة حققت نجاحا كبيرا وتجاوبًا من كل الجهات، مشيرًا إلى أن الشباب الجيزاوى أثبت أنه إيجابى ولا يتأخر عن هذه المبادرات.

ولفت إلى أن أجهزة المحافظة وبالتعاون مع الشباب المشارك وطلبة المدارس والجامعات ومنظمات المجتمع المدنى تواصل عملها في نظافة الشارع في مظهر حضارى لم يحدث منذ سنوات.

وعقد المحافظ اجتماعًا أمس السبت، مع قيادات المحافظة لاستعراض مجهودات أول يومين حضره نواب المحافظ اللواءان أسامة شمعة وعلاء الهراس والدكتورة منال عوض وعزت الخرصة رئيس الهيئة العامة لنظافة وتجميل الجيزة.

وشملت الأعمال التي تمت كنس وتجريد للشوارع بأحياء بولاق الدكرور والعمرانية والهرم ورصف وتبليط إنترلوك ودهانات الأعمدة وصيانتها وأعمال تشجير وقص وتهذيب للأشجار ورفع إشغالات وإزالة عبارات مسيئة وملصقات على الجدران والحوائط وأسوار المدارس وإعادة دهانها.

وقال اللواء أسامة شمعة، نائب محافظ الجيزة، إن 10 مراكز ومدن قامت بأعمال نظافة وتشجير ودهان الأعمدة والبردورات وغسيل للأرصفة وصيانة أعمدة الإنارة وتجريد للشوارع من الأتربة بمناطق الزيدية والبراجيل بأوسيم وقرية السعودية وطريق مصر أسيوط الزراعى وشارع 6 أكتوبر بأبوالنمرس وطريقى المنصورية والمريوطية ومطلع محور صفط اللبن بكرداسة وأم خنان والعزبة الشرقية.

وشملت المبادرة، شوارع طراد النيل والجيش والكورنيش والكيماويات وجامع العمال والثورة وجول جمال وتيتو بالحوامدية، كما شنت مدينة أطفيح حملة نظافة للمدخل الرئيسى وطريق 21 ومدخل قرية منيل السلطان ومدخل الوحدة العربية من أعمال نظافة ورفع مخلفات ودهان أعمدة وتشجير.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements