رئيس التحرير
عصام كامل

إزالة 46 تعد على نهر النيل بأطفيح والواحات | صور

إزالة حالات تعدي
إزالة حالات تعدي علي أملاك الدولة بالجيزة
نجحت أجهزة محافظة الجيزة ممثلة فى مراكز ومدن أطفيح والواحات فى إزالة  ٤٦ حالة تعد خلال حملات تم شنها لتحقيق الانضباط .




أطفيح
في نطاق مركز أطفيح تمكنت ادارات المدينة تدعمها قوات الامن من ازالة ٣٨ حالة تعدى متنوعة على حرم نهر النيل حيث تم على الفور وقف الاعمال وازالة القائم منها ومصادرة اجهزة ومواد البناء والتحفظ على المخالفين من قبل قوات الامن المرافقة.


الواحات البحرية
وبنطاف الواحات البحرية فقد تم ازالة ٨ حالات تعد على أراضي املاك الدولة عبارة عن سور بالطوب الابيض على مساحة ٤٥٠ م٢ وسور بطول ٢٠م بقرية منديشة، وسور بالطوب الابيض بطول ١٠م وسور بطول ٥٠م وسور اخر بطول ٢٥م، وسور بالطوب الابيض بطول ١٢٠م بطريق العجوز، وسور دور ثان على مساحة ١٤٠ م٢ بشارع الزهور، وازالة اساس شقة سكنية بمنطقة القصر على مساحة ١٦٠ م٢، وتم كذلك اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين ومصادرة المواد والادوات المستخدمة بالأعمال.



يأتي ذلك فى اطار توجيهات اللواء احمد راشد محافظ الجيزة برصد المخالفات ومتابعة الشارع ومنع التعديات على حرم نهر النيل والطرق والمحاور العامة والأراضي الزراعية واملاك الدولة.

المواعيد الصيفية للمحلات التجارية
وعلى جانب آخر أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة عودة العمل بالمواعيد الصيفية  لفتح وغلق المحال والمولات التجارية والمقاهي والكافيهات، وذلك بدأ من اليوم  تنفيذآ لقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء مع الإلتزام بالإجراءات الإحترازية والوقائية لمنع إنتشار فيروس كورونا.

منع إقامة سرادقات العزاء والأفراح
أشار محافظ الجيزة على استمرار منع إقامة سرادقات العزاء والأفراح، والالتزام بإقامة الأفراح في الأماكن المفتوحة فقط، نظرآ لما تشهده هذه المناسبات من تجمعات كبيرة يصعب معها تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية وذلك في إطار خطة الدولة في إتخاذ كافة الإجراءات والقرارات التي من شأنها الحفاظ على سلامة وصحة جميع المواطنين.

تعليمات محافظ الجيزة
ووجه محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية لمتابعة إلتزام المحال والمولات التجارية، والمقاهي، والكافيهات، والمطاعم بمواعيد الفتح والغلق وتطبيق كافة الإجراءات الوقائية، مشددآ علي إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال غير الملتزمين .

الجريدة الرسمية