Advertisements
Advertisements
الجمعة 23 أبريل 2021...11 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

أول تعليق من وزير التربية والتعليم عن تعطل سيستم امتحانات أولى ثانوي

أخبار مصر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

سمر محمد

أوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،عدة نقاط هامة عن تعطل السيستم الخاص بامتحانات أولى ثانوي والتي جاءت كالتالي: 

١) نجح قرابة ٩٠٪؜ (تسعون في المائة) من الطلاب في أداء الامتحان اليوم وهذه النسبة توازي أكثر من النصف مليون طالب وطالبة.

٢) تعبير "سقوط السيستم" يعود على أن المنظومة باكملها لم تعمل وهذا غير صحيح بل نجحت المنظومة في اختبار اكثر من النصف مليون من الطلاب.

٣) قررت الوزارة اعتبار كل طالب حضر لجنة الامتحان وقابلته صعوبات تقنية "ناجحا" في امتحانات اليوم.

٤) لا علاقة بين امتحانات الثانوية العامة القادمة وبين هذه الجولة من الامتحانات الالكترونية من النواحي التقنية وبالتالي الربط بينهما خطأ وغير صحيح.

٥) تم التنسيق مع الزملاء في وزارة الاتصالات وحل مشاكل تقنية أظهرتها التجربة وتم حلها جميعا.

٦) تم تقسيم المحافظات الى مجموعتين و"ترحيل" الجداول بينهما حتى نتفادى الضغط على شبكات الاتصالات بدءًا من الغد.

٧) كل طالب يدخل اللجنة ومعه جهاز موبيل او يتم ضبطه يمارس الغش الالكتروني يطبق عليه القانون مباشرة وكذلك على أى عضو من الادارة التعليمية سمح بهذا.

٨) من المفيد ان نذكر ان آخر امتحانات الكترونية تمت في المدارس كانت في يناير ٢٠٢٠ قبل جائحة كورونا وبالتالي كان من الضروري اختبار الشبكات وهو ما حدث اليوم وتم معالجته لمصلحة الامتحانات القادمة والمنظومة بأكملها.

٩) لم نستخدم الخوادم بالمدارس لأسباب تقنية ولوجستية وسوف يتم إدخالها في الخدمة تباعا هذا العام.

١٠) ارجو ان نتعامل جميعا بهدوء لان الوزارة تبذل جهدا هائلا لإتمام الامتحانات اثناء جائحة أوقفت العالم كله وتقوم بعمل كل ما يمكن لخدمة ابنائها الطلاب ولن نسمح بضرر طالب واحد.

ولنتذكر جميعا ان هناك الكثير من المتربصين بالدولة المصرية والتعليم المصري و الذين يسارعون لاثارة البلبلة والمخاوف أملا في إيقاف مسيرة التطوير.


وشهدت امتحانات الصف الأول الثانوي، اليوم السبت، شكاوى عدد من الطلاب من وقوع السيستم وعدم التمكن من الدخول لمنصة الامتحانات. 

وأدى طلاب الصف الأول الثانوي، امتحان الفصل الدراسى الأول فى مادتي اللغة العربية والأحياء إلكترونيا وورقيا لمن لم يتسلم التابلت. 

وانطلقت امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الأول الثانوي إلكترونيًا بالمدارس اليوم السبت الموافق 27 فبراير بجميع محافظات الجمهورية، وتستمر حتى 8 مارس. 

وتعقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي بلجان مراقبة ومؤمنة داخل المدارس، مع التأكيد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية أثناء التواجد داخل المدرسة. 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ضرورة استلام الطلاب اكواد امتحانات الجلسات الامتحانية الخاصة بهم من خلال موقع التسجيل الإلكتروني لاستمارة التقدم للامتحانات وكذلك التأكيد على استخدام هذه الأكواد بشكل شخصى لكل طالب أثناء أداء الامتحانات.

وأعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، السماح لطلاب المرحلة الثانوية باستخدام خاصية تقسيم شاشة التابلت خلال الامتحانات الإلكترونية للفصل الدراسي الأول.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، السماح لطلاب المرحلة الثانوية باستخدام خاصية تقسيم شاشة التابلت خلال الامتحانات الإلكترونية للفصل الدراسي الأول. 

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في منشور له على "الفيس بوك":" مسموح لطلاب المرحلة الثانوية في الامتحانات الالكترونية باستخدام خاصية تقسيم الشاشة للاطلاع على الكتب ال pdf والمصادر المتاحة لان الامتحان open book".

وأشار إلى أنه أنه يسمح لطلاب المرحلة الثانوية باصطحاب كتاب الوزارة الأصلي أو نسخة منه خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وأوضح الدكتور طارق شوقي أن من يتعذر عليهم أداء الامتحان من طلاب الصف الأول والثاني الثانوي، لأية أسباب قانونية أو مرضية أو التعرض لمشكلة داخل اللجنة تعيق الامتحان أو بسبب التواجد خارج البلاد ويتم اعتمادها، سيتم إعادة الامتحان لهم فيما بعد داخل مدارسهم.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements