رئيس التحرير
عصام كامل

مصادرة 41 توك توك بالشرقية

 التكاتك المضبوطة
التكاتك المضبوطة
وجه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية العميد رضا فوزي مدير ادارة المرور بتكثيف الحملات المرورية  بالشوارع الرئيسية والميادين العامة بمدينة الزقازيق لضبط مركبات التوك توك المخالفة للترخيص وخطوط السير، واتخاذ ما يلزم قانوناً حيال المخالفين لإعادة الانضباط للشارع. 


تشديدات المحافظ
 شدد محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور لتفعيل القرار الصادر بشأن حظر سير التوك توك بالشوارع ‏، والطرق الرئيسية أو السريعة، أو خارج الأماكن المحددة لخطوط السير ‏والمدونة في ترخيصها ، مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال السائقين غير الملتزمين.

مدير إدارة المتابعة
وتنفيذا لتوجيهات المحافظ  أشارعبده سالم مدير إدارة المتابعة الميدانية بالديوان العام أنه بالاشتراك مع إدارة المرور تم تشكيل 6 لجان عمل بميادين الزراعة والصاغة والتحرير والقومية والمنصورة و الكورنيش بمدينة الزقازيق. 

مصادرة 41 تكتك
وأسفرت الحملات عن ضبط 41 توك توك مخالف ، وتم التحفظ عليهم لإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.




ادارة المواقف
وكان  المحافظ  قد اكد على مدير الإدارة العامة للمواقف بإلزام أصحاب السيارات بتعقيم سياراتهم وعدم السماح بتسييرها إلا بعد التأكد من إرتداء السائق والركاب الكمامة الواقية، وذلك حرصاً علي صحة وسلامة المواطنين وتنفيذاً للإجراءات الإحترازية والوقائية التي إتخذتها الدولة لمواجهة الفيروس،والحد من انتشاره.

تعليمات المحافظ للمرور
كما  أصدر تعليمات لمدير إدارة المرور بالتنسيق مع الإدارة العامة للمواقف والمتابعة الميدانية بالمحافظة بشن حملات مفاجئة على سائقي سيارات الأجرة و المواقف العمومية، للتأكد من إلتزام السائقين والركاب إرتداء الكمامة الواقية للحفاظ على صحتهم وسلامتهم.

مجموعات لرصد السائقين 
وقال عبده سالم مدير إدارة المتابعة الميدانية بالديوان العام أنه بالتنسيق مع الاجهزة المعنية تم تشكيل 5 مجموعات عمل لرصد السائقين المخالفين وغير الملتزمين بإرتداء الكمامة الواقية بمواقف ومداخل مدينة الزقازيق أسفرت عن ضبط 102 سيارة مخالفة وتم تفعيل قرار المحافظ رقم 5770 لسنة 2020 بتحصيل غرامة لا تقل عن 100 جنيه ولا تزيد على 5000 جنيه من السائقين المخالفين.

وأكدت إدارة المتابعة الميدانية بالديوان العام أنه بالإشتراك مع إدارة المرور والإدارة العامة للمواقف تم تشكيل 5 مجموعات عمل لرصد السائقين المخالفين وغير الملتزمين بإرتداء الكمامة الواقية بمواقف ومداخل مدينة الزقازيق .

وقال سالم إن الأجهزة التنفيذية والأمنية ستستمر في شن حملاتها المفاجئة لضبط غير المتلزمين واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.
الجريدة الرسمية