Advertisements
Advertisements
الإثنين 12 أبريل 2021...30 شعبان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

طبيب نفسي: المتهم بعرض نجله للبيع أب "بيولوجي"

حوادث received_3783340645106094
وليد هندي استشاري الطب النفسي

علي الحكيم

جدد قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة حبس تاجر أخشاب عرض نجله الطفل الرضيع للبيع مقابل مبلغ مالي بمنطقة مصر القديمة، وذلك ١٥ يوما علي ذمة التحقيقات.

وبرر المتهم الأمر بحاجته الماسة إلى المال وذلك في أقواله أمام النيابة العامة.

علق وليد هندي استشاري الطب النفسي، علي الواقعة المذكورة، قائلا: "إن الوقت النفسي يكون أشد على الإنسان من الوقت الجسدي بعد ١٤٠٠ سنة من ظهور الإسلام وتحريمه وأد الأطفال رأينا آباء توأد أولادها بصورة أكثر تطوراً من الدفن في الرمال و يتم التنكيل بهم وبيع قطع منهم مقابل مبلغ مالي، وهذا ما فعله الأب في طفله.

وأضاف استشاري الطب النفسي، أن هذا الأب منعدم الضمير لأن الضمير في أبسط تعريفاته هو صوت الله للإنسان لذلك وصفنا الأب بمنعدم الضمير والبصيرة منزوع الرحمة أب سوداوي نفعي نرجسي لا يفكر سوى في نفسه واحتياجاته هو تركيبه نفسية معقدة من أسوء الشخصيات تركيبة بين النرجسية والسيكوباتية ولا تعمل إلا على إشباع احتياجاتها ودائما نجد عنده التبرير لجميع أفعاله السوداء.

وأردف "هندي" إن المتهم ببيع ابنه بسبب أنه يمر بضائقة مالية مع الرغم أنه يمتلك ورشة نجارة لماذا لم يقم ببيع أدوات من أدوات النجارة أو بيع الورشة بدلاً من بيع فلذة كبده لذلك نصفه بأنه منزوع الرحمة والضمير عديم البصيرة لا يدرك معنى الأبوة هو أب بيولوجي ينجب فقط لكن ليس أب بالمفهوم الإنساني والتربوي إنسان يتاجر بكل شيء من باع ابنه يبيع عرضه ووطنه لأنه لا يعرف معنى للشرف وعديم الرجولة ومتبلد الإحساس للدرجة لو تم فحصه سنجد أنه يتعاطى المخدرات لأن فطرة الإنسان تكون رحيمة غير مفتقده البصيرة.

وطالب "هندي" المشرع بسن تشريعات جديدة تغلظ العقوبات على الجرائم الشاذة وخصوصا تلك الجرائم.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الأمن الاجتماعي بوجود صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تحمل اسم أحد الأشخاص يُعلن من خلالها عن استعداده للتصرف بالبيع في (نجله، طفل رضيع) مقابل مبلغ مالي.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن تحديد وضبط صاحب الصفحة وبصحبته الطفل الرضيع حال تواجده بدائرة قسم شرطة مصر القديمة بالقاهرة، وتبين أنه صاحب محل أخشاب، مقيم بمحافظة الجيزة.

وأقر في أقواله بالمحضر الرسمي، بقيامه بعرض نجله للبيع على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مقابل مبلغ مالي، وعلل ذلك لمروره بضائقة مالية. 

كما أضاف بقيامه بإنشاء تلك الصفحة لذات الغرض، وضبط بحوزته هاتف محمول خاص به ومحمل عليه الرسائل والمحادثات الخاصة بعملية البيع وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements