رئيس التحرير
عصام كامل

ضحايا «ستار كابيتال»: الإنتربول تقاعس عن تسليم صاحب الشركة

فيتو

نظم ضحايا شركة "ستار كابيتال"، وقفة احتجاجية على سلالم المحكمة الاقتصادية، عقب تأجيل جلسة قضية توظيف الأموال، اعتراضًا على تأجيل الجلسات.


وأكد "أ. ل"، أن الإنتربول تقاعس عن تسليم رجل الأعمال هاني عواد رئيس شركة "ستار كابيتال" من دولة الإمارات، مطالبين بإحضار الأموال المنهوبة لانتعاش الاقتصاد المصري.

وقال أحد الضحايا إنه قام بتسليم الشركة مليونًا و200 جنيه، نظير المشاركة في أعمالها.

وكانت الدائرة الثانية "جنايات" بالمحكمة الاقتصادية برئاسة المستشار بدر السبكي، أجّلت محاكمة المتهمين بتوظيف الأموال في شركة "ستار كابيتال" إلى جلسة 21 يوليو لسماع الشهود.

وكشفت التحقيقات أن المتهم الرئيسي استولى على 62 مليون دولار أمريكي، جمعها من ألف مواطن، بزعم توظيفها في المشروعات الاستثمارية المختلفة، والمنافسة في البورصات العالمية.

وأشارت إلى أن المتهمين وجهوا الدعوة للجمهور لجمع الأموال لتوظيفها واستثمارها للمضاربة في البورصات العالمية وتجارة المعادن والعقارات، نظير فائدة شهرية تتراوح بين 5% إلى 10%، وأعلنوا عن نشاطهم غير المشروع على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وبعض المواقع الإلكترونية على شبكة الإنترنت.

وتبين من التحقيقات، أن شركات «ستار كابيتال» للتسويق، وستار كابيتال فاينينشيال ليمتد، وستار كابيتال فاينينشيال سيرفيس، وستار بنك ليمتد، وشركة سي بي إيه، وهمية وغير مقيدة بسجلات الهيئة العامة للرقابة المالية.
الجريدة الرسمية