رئيس التحرير
عصام كامل

ضبط وتحرير 2305 محاضر ومخالفات تموينية في 8 أشهر بالإسماعيلية

أحد المخابز
أحد المخابز

أكد مصدر أمنى بشرطة التموين أن إجمالى عدد المحاضر والمخالفات التموينية التي تم تحريرها بمعرفة الأجهزة الرقابية خلال الفترة من بداية شهر يناير وحتى نهاية شهر أغسطس الماضى 2013، بلغت 2305 محاضر ومخالفات، وذلك نتيجة لجهود الحملات الرقابية المكثفة، والتي تمت خلال تلك الفترة بالتعاون والتنسيق مع أجهزة الرقابة التموينية ومباحث التموين والصحة والطب البيطرى.


وشملت هذه المخالفات ضبط وتحرير 1134 محضرًا ومخالفة في مجال الرقابة على المخابز، ما بين مخالفات نقص وزن ومخالفة مواصفات وتصرف وتجميع، بالإضافة إلى تحرير عدد 428 مخالفة في مجال الأسواق والمحال العامة ما بين مخالفات بيع بأزيد من التسعيرة وغش تجارى وعرض سلع مجهولة المصدر.

كما تم ضبط 30 طنا من السلع الغذائية منتهية الصالحية، وتشمل أسماكا مجمدة، وعسلا أسود، وجبنا أبيض، وفى مجال الرقابة التجارية ومخالفة القوانين والقرارات المنظمة للتجارة الداخلية، تم ضبط وتحرير عدد 622 مخالفة بيع بأزيد من التسعيرة، وعدم إعلان عن الأسعار، وغش تجارى، ومخالفة الأوكازيون.

كما تم ضبط 16 ألف لتر سولار و209 آلاف لتر بنزين في مجال متابعة منظومة المواد البترولية، وفى مجال الرقابة على الدقيق المدعم تم تحرير عدد 121 مخالفة مواصفات وتصرف.

وأضاف مدير عام التموين أنه تم مصادرة جميع المضبوطات وإحالة المحاضر والمخالفات إلى النيابة العامة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.
الجريدة الرسمية