رئيس التحرير
عصام كامل

ضبط مرتكبي واقعة التنمر على مواطن من ذوي الاحتياجات الخاصة بالشرقية

قوات الأمن
قوات الأمن
ألقت أجهزة الأمن بالشرقية، القبض على مرتبكى واقعة التنمر على أحد المواطنين من ذوى الاحتياجات الخاصة بالشرقية عقب تداول مقطع فيديو. 


وأكد المتهمون بأنهم لم يقصدوا الإساءة له وكنا بنهزر فقط وحقه علينا فيما رفض المجنى عليه اعتذار المتهمين وطلب استكمال الإجراءات القانونية.

وكشفت التحريات أن الواقعة كانت العام الماضى ويتم تداول مقطع فيديو خلال الأيام الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي  .

ورصدت المتابعة الأمنية تداول  على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" بشأن مقطع فيديو يتضمن قيام شخصان بالتنمر على أحد المواطنين من ذوى الإحتياجات الخاصة.


وبالفحص تبين أن المجنى عليه عامل – مقيم بدائرة مركز شرطة أبوكبير بمحافظة الشرقية "من ذوى الإحتياجات الخاصة".

محافظة الشرقية 

كما أمكن تحديد مرتكبى الواقعة 3 أشخاص – مقيمين بدائرة المركز  – أحدهما متواجد حالياً خارج البلاد .


وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط إثنين من المتهمين ، وبمواجهتهما إعترفا بإرتكابهما الواقعة بقصد المزاج وذلك خلال شهر أغسطس 2020 . 


وبإستدعاء المجنى عليه حضر صحبة أحد أقاربه ( خاله ) وبسؤاله إتهم المذكورين بالتنمر على نجل شقيقته وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة  وباشرت النيابة العامة التحقيقات مع المتهمين.

محافظة القاهرة 

كما رصدت المتابعة الأمنية ما تم إذاعته بأحد البرامج على إحدى القنوات الفضائية بشأن تضرر أحد قاطنى عقار كائن بدائرة قسم شرطة البساتين بمحافظة القاهرة من تحويل جراج العقار سكنه إلى مصنع موبيليات "بدون ترخيص" وعدم توافر إشتراطات الحماية المدنية بالمصنع .

مصنع مخالف 

كما عرض مقدم البرنامج  صورة من قرار غلق للمصنع صادر من الحى ، والإدعاء بتوجيه القرار لمكتب المرافق "على خلاف الحقيقة" .
 
بالفحص تبين أن قرار الغلق  صحبة مسئول الغلق بالحى، وأنه أصدر قرار غلق فورى للمصنع محل الشكوى.

وعلى الفور قامت الأجهزة الأمنية صحبة الجهات المعنية بتنفيذ قرار الغلق المشار إليه، وبمواجهة مستأجر الجراج اعترف بارتكابه الواقعة بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
الجريدة الرسمية