Advertisements
Advertisements
الجمعة 23 أبريل 2021...11 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

حبس مجدى عبد الغنى 6 سنوات وغرامة 300 ألف

حوادث 604166_0
مجدى عبدالغنى

شيماء المحلاوى


قضت محكمة جنح الدقي في الجيزة برئاسة المستشار حسام الدين البدوي، بحبس مجدي عبدالغني، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق، 6 سنوات وتغريمه غرامة مالية 300 ألف جنيه في 3 قضايا جديدة بالامتناع عن تسليم ميراث أقاربه، وكفالة قدرها 5 آلاف جنيه عن كل قضية، لإيقاف التنفيذ.

حبس مجدى عبد الغنى 

وكانت محكمة جنح مستأنف الدقي غرمت  فى وقت سابق مجدي عبد الغني عضو اتحاد الكرة السابق 40 ألف جنيه في دعوى سب وقذف جمال جبر، مدير الإعلام بالنادي الأهلي، وإلزامه بالمصروفات، وأداء عشرة آلاف جنيه على سبيل التعويض المؤقت.

صدر الحكم برئاسة المستشار عصام الدالي حيث رفضت الاستئناف المقدم من قبل عضو اتحاد الكرة السابق على الحكم الصادر ضده وقضت بتغريمه.

تقدم مهاب عثمان محام جمال جبر، مدير الإعلام بالنادي الأهلي دعوي حملت رقم 15290، وأخرى حملت رقم 15291 يتهم فيها مجدي عبد الغني بسبه وقذفه، حيث إنه فوجئ بقيام عضو اتحاد الكرة السابق بالتعدي عليه بالسب والقذف وبألفاظ غير أخلاقية أثناء البث المباشر لأحد البرامج التليفزيونية بدعوى انحيازه لموقف مجلس إدارة الأهلي الحالي في أزمة رحيل رينيه فايلر المدير الفني لفريق الكرة، وتم إحالة الدعوى لمحكمة جنح الدقي التي أصدرت قرارها السابق.

 حبس مجدى عبد الغنى 

وكانت  محكمة جنح الدقي، قضت بقبول معارضة للكابتن مجدي عبد الغني، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق، على حكم حبسه سنة وتغريمه 100 ألف جنيه شكلا، وفي الموضوع أيدت الحكم، في قضية امتناعه عن تسليم ميراث أقاربه.

كما حجزت المحكمة 6 قضايا أخرى للحكم بجلسة 25 فبراير.

كان عدد من أقارب مجدي عبد الغني، اتهموه بالامتناع عن تسليمهم حصة ميراثهم.

وجاء في الدعوى التي أقامها أنور السمرجي، أن عبد الغني وآخرين امتنعوا عن تسليم حصة الميراث الخاصة بموكليه في محطة بنزين بالوراق.

حبس مجدى عبد الغنى 

وكانت قضت محكمة جنح مستأنف الدقي، ببراءة مجدي عبدالغني عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق، وقضت المحكمة بعدم قبول الدعوى الجنائية المقامة ضده في 6 جنح جنائية.

وصدر الحكم القضائي لكون المدعين بالحق المدني ليس لهم أية صفة أو حق في إقامة تلك الدعاوي كون الأرض الكائنة بمنطقة وراق العرب التي يدعون بأنها ميراث لهم هي ملك خالص وسجل بعقود رسمية مشهرة باسم مجدى عبدالغني.

يذكر أن محكمة جنح الدقى قضت برئاسة المستشار حسام الدين البدوي بحبس مجدي عبد الغني 4 سنوات وغرامات مالية تقدر بـ200 ألف جنيه فى كل قضية، وكذلك بكفالة قدرها 5 آلاف جنيه عن كل قضية، لإيقاف التنفيذ، وأيضا أصدرت محكمة جنح الدقي، حكما بالحبس 6 سنوات للكابتن مجدي عبد الغني، وغرامة مالية 300 ألف جنيه، في 3 قضايا امتناع عن تسليم ميراث أقاربه، وكفالة قدرها 15 ألف جنيه لإيقاف التنفيذ.

وكانت محكمة جنح الدقي، قضت بمعاقبة مجدي عبد الغني وآخرين، بالحبس لمدة عام وغرامة 100 ألف جنيه في إتهامه بالامتناع عن تسليم حصة ميراث لأقاربه.

وأوضح عبدالغني أن أسرته كانت قد أقامت دعوى قضائية ضده لامتناعه عن تسليم حصة الميراث وحرمانهم من الميراث.

وجاءت الأحكام بسبب امتناعه عن تسليم الميراث لأقاربه.

يذكر أن عددا من أقارب مجدي عبد الغني اتهموه بالامتناع عن تسليمهم حصة ميراثهم في محطة تمويل سيارات " محطة بنزين بمنطقة الوراق".

حبس مجدى عبد الغنى 

وقضت محكمة جنح المستأنف ببراءة عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق، من التهم المسندة إليه وعدم قبول الدعوى الجنائية في 6 جنح جنائية مقيدة تحت أرقام (12053 و12054و 12056و 12058و 12102 و12103) والمقامة جميعها من ورثة جد مجدي عبد الغني الراحل سيد أحمد حمد
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements