رئيس التحرير
عصام كامل

تعرف على العقوبة المتوقعة ضد الطبيبة المتهمة بالخيانة في المحلة

العقوبة القانونية
العقوبة القانونية المتوقعة على عنتيلة المحلة
كشف الخبير القانوني أيمن محفوظ، عن العقوبة القانونية المتوقعة على الطبيبة البيطرية والتي أرسل زوجها ٤٠ فيديو إباحيًا موثقًا علاقتها مع مجموعة من الرجال للنيابة العامة، متهمًا زوجته بالزنا.


وقال "محفوظ": إن جريمة زنا الزوجة هي جريمة موضوعها يتمحور حول فرضين أساسيين وهما:

1- أن يقام على الزوجة وشريكها دليل لا يقبل الشك حول أن هناك علاقة آثمة بينها وبين هذا الشريك، وأنه مع وجود هذا الدليل يكون هناك فرض حتمي بأن هناك واقعة زنا.

2- المشاهدة المباشرة من الزوج لارتكاب زوجته جريمة الزنا والتي قد يكون الشريك حاضرًا بإقامة العلاقة الآثمة أو من خلال سماع محادثة تلفونية أو مشاهدة فيديو إباحي مثل تلك الحالة وهو ما العامل على تأكيد علاقة الزنا، وهذا طبقًا لما تنص عليه المادة 276 من قانون العقوبات على أن "الأدلة التي تقبل وتكون حجة على المتهم بالزنا هى القبض عليه حين تلبسه بالفعل أو اعترافه أو وجود مكاتيب أو أوراق أخرى بخطه أو وجوده فى منزل مسلم فى المحل المخصص للحريم".

وأضاف "محفوظ" أن كلها إشارات تؤكد ذلك وتلك الصور على سبيل المثال لا الحصر فمثلًا وجود الشريك في فراش الزنا مع الزوجة بالفيديوهات الإباحية لها شيء يؤكد وجود علاقة الزنا، وأن صاحب الدعوى الوحيد هو الزوج وحده فلا أحد يملك هذا الحق أو استخدامه إلا الزوج وحده، وله أن يوقف تنفيذ العقوبة، ولو صدر حكم نهائي في الدعوى، وعليه تنازل الزوج لزوجته الزانية، يستفاد منه الشريك ويتم إخلاء سبيل الزوجة والشريك.

وتابع: "بمجرد ثبوت الزنا للزوجة لا ينكر نسب الأطفال تلقائيًا لأن إنكارالنسب هي دعوى تقوم على إقامة دليل يقيني لا يقبل الشك على أن عدم نسب الولد لأبيه كأن يكون الزوجان لما يلتقيا أبدا أو عقم يقيني أو ولادة الطفل خلال سفر الزوج لمدة طويلة".

وتابع "محفوظ" أنه لن يتم الحكم في دعوى إنكار النسب لأن الطفلة ولدت في فراش الزوجية تطبيقًا لمبدأ الولد للفراش.

وأشار إلى أن دعوى الزنا يمكن للزوج تغير الواقع القانوني بالتنازل ولو صدر في الدعوى حكم نهائي، ولا تتوقف تلك الدعوى على الأخرى
فإثبات واقعة زنا بحكم نهائي لا يعني بالضرورة إلزام القاضي في دعوى إنكار النسب.


وكانت النيابة العامة قررت التحفظ على فلاشة مقدمة من موظف يتهم فيها زوجته الطبيبة البيطرية والتي توثق ظهورها في 40 فيديو إباحيًا مع مجموعة من الرجال، وأرسلت النيابة تلك الفيديوهات إلى لجنة فنية من خبراء الإذاعة والتليفزيون لفحصها وموافاة النيابة بنتائج الفحص تمهيدًا لاستكمال النيابة إجراءاتها القانونية بحق المتهمة.

وقررت النيابة العامة ضبط وإحضار المتهمة «إيناس.أ» 32 عامًا لمواجهتها بأدلة الاتهام المنسوبة إليها من زوجها في المحضر 467 بقسم ثان المحلة، وأنه اكتشف الفلاشة خلال تسليم بعض متعلقات زوجته لها فعثر على الفلاشة داخل مرتبة المخدة، وبتشغيلها فوجئ بما تحتويه.

وأصدر المستشار عماد سالم، المحامي العام لنيابات شرق طنطا الكلية بمحافظة الغربية، أمس توجيهاته العاجلة إلى رئيس نيابة ثان المحلة بفتح باب التحقيق في بلاغ يتهم فيه موظف زوجته بالزنا وممارسة الرذيلة مع أشخاص غرباء بشقة الزوجية.

وباشر رئيس نيابة ثان المحلة التحقيق في وقائع اتهام زوج ضد زوجته الطبيبة البيطرية 32 سنة بالزنا، نافيًا نسب طفله البالغ من العمر عامين له.
الجريدة الرسمية