رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

انتداب المعمل الجنائي لبيان سبب حريق مخزن حي الهرم

حريق مخزن حي الهرم
حريق مخزن حي الهرم
Advertisements
طلبت نيابة الجيزة إنتداب المعمل الجنائى لبيان سبب نشوب حريق مخزن حي الهرم بعد انتشار النيران بسرعة كبيرة نتيجة وجود كميات كبيرة من الاخشاب والمواد المساعدة على الاشتعال، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والإستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث.


وأجرت قوات الحماية المدية عمليات التبريد لمنع تجدد النيران مرة أخرى. 

إخلاء موقف سيارات مجاور للحريق
وتولت قوات الحماية المدنية إخلاء موقف سيارات مجاور للحريق لمنع امتداد النيران له أو حدوث اشتعال به. 

اشتعال النيران في ماكينات البناء 
وانتقلت سيارتا إسعاف لموقع الحريق، وكشف الفحص الأولي أن عددا من ماكينات البناء المحرزة داخل المخزن يوجد بداخلها بنزين ما أدى لاشتعال النيران بسرعة أكبر.

وكان نشب حريق هائل بمخزن حي الهرم حيث تصاعدت أعمدة الأدخنة وألسنة اللهب بشكل كبير. 

بلاغ بالحريق
تلقت غرفة عمليات النجدة بالجيزة بلاغا باندلاع حريق بمنطقة الهرم، انتقلت على الفور قوات الحماية المدنية الى موقع الحريق وتبين ان النيران اشتعلت بالمخزن الخاص باشغالات حي الهرم. 

وتنتشر النيران بسرعة كبيرة لاحتواء المخزن على الاخشاب والمواد المساعدة على الاشتعال، وجرت قوات الدفاع المدني محاولات السيطرة على الحريق لمنع امتداده للعقارات المجاورة.

إدارة الحماية المدنية
وقالت إدارة الحماية المدنية إن الحرائق تتزايد لوجود مجموعة من الأخطاء التى يرتكبها قاطنو الشقق والعقارات السكنية، تؤدى إلى اندلاع الحرائق، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء فى الشقق أو داخل المخازن التى تحتوى على مواد قابلة للاشتعال.

وتشدد الإدارة العامة للحماية المدنية أن استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط، وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حراري.


وتشير الإدارة إلى أن هناك أخطاء متكررة للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التى تؤدى للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء فى حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبداله بالصابون.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية