Advertisements
Advertisements
السبت 6 مارس 2021...22 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

"النيابة العامة" تحجز مأمور سجن المستقبل في واقعة هروب سجينين

حوادث
مبني محافظة الإسماعيلية

عبير أحمد


قرر المستشار هشام حمدي، المحامي العام الأول لنيابات الإسماعيلية، اليوم الثلاثاء، حجز العميد وائل عزام مأمور سجن المستقبل، على ذمة تحريات الإدارة العامة للأمن العام، في واقعة هروب السجينين شديدي الخطورة وهما: خالد رياض منصور( والمحكوم عليه بالإعدام في القضية رقم 3584 لعام 2014 جنايات القنطرة غرب، و3 مؤبد في 17 سرقة بالإكراه، والمحبوس معه 3 أفراد من عصابته وسائقه الخاص)، وسليمان زايد حسن والمحكوم عليه في القضية رقم 3720 بالمؤبد.

فيما وجهت النيابة العامة للمأمور تهمة الإهمال العمد وعدم تطبيق لوائح وقوانين السجن في التعامل مع السجناء، وطالبت بتحريات الإدارة العامة للأمن العام بالقاهرة.

كما قامت النيابة برئاسة شادي راتب، وكيل نيابة المركز، بمعاينة مقر السجن وطوابق وعنابر السجناء الجنائيين والسياسيين واستمعت إلى أقوال أحد السجناء كشاهد عيان على تفاصيل الهروب.

ومن المقرر أن تستمع النيابة العامة بعد قليل، إلى أقوال الضابطين ملازم أول أحمد السيد محمد، ومصطفى عاطف، في ذات الواقعة و8 آخرين من أمناء الشرطة.

يذكر أن رئيس مباحث السجن الرائد محمد خضر، قد أرسل عددا من المذكرات إلى اللواء محمد العناني مدير الأمن السابق، وطالبه بتغيير 7 أمناء شرطة من ضمنهم أميني الشرطة المتورطين في الواقعة، مشيرا في المذكرة إلى أنه لا يستبعد تورط أحدهما في تهريب المساجين، كما طالب بجهاز تشويش على الأجهزة المحمولة، نظرا لقيامهم بتسهيل إجراءات دخول الهواتف إلى السجناء السياسيين والجنائين دون جدوى أو استجابة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements