رئيس التحرير
عصام كامل

الشرطة تبحث عن أسرة طفل دهسه المترو

جثة طفل
جثة طفل
تكثف أجهزة الأمن جهودها لكشف ملابسات مصرع طفل أسفل عجلات مترو الأنفاق والبحث عن أسرته بالتوصل إلى هويته. 


مترو الأنفاق 
ويقوم رجال الشرطة بسماع أقوال الشهود وفحص كاميرات المراقبة وإخطار النيابة العامة لتولى التحقيقات فى الحادث .

مصرع طفل 

كانت شرطة النجدة تلقت بلاغا يفيد بمصرع طفل أسفل عجلات مترو الأنفاق  وتوقفت حركة المترو لحين رفع آثار الجثة .

 خط شبرا الخيمة _ المنيب

وأعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل وصيانة مترو الأنفاق، عم  مصرع طفل أسفل عجلات مترو الأنفاق بالخط الثاني شبرا الخيمة - المنيب،  داخل النفق بين محطتي العتبة والشهداء.


قال مصدر مسئول إنه فور قدوم أحد القطارات في نطاق محطتي العتبة والشهداء في الاتجاه القادم من الجيزة سقط الطفل من على الرصيف، ما أدى إلى سقوطه أسفل عجلات المترو، ولقي مصرعه في الحال.

وأشار المصدر أن الطفل يبلغ من العمر 16 عامًا، وجارِ التعرف على هويته بشكل كامل من قبل شرطة النقل والمواصلات بالمترو، مستبعدا أن يكون حالة انتحار مشيرا إلى أن الحادثة تسببت في تعطيل حركة القطارات لنحو 5 دقائق، وتم انتشال جثة الطفل من فوق القضبان، وتم إخطار جهات التحقيق للبدء في معرفة ملابسات الحادث، والتعرف على هوية الطفل.


وأشار إلى أن حركة القطارات عادت إلى طبيعتها مرة آخرى، وأن جميع القطارات العاملة بالخطوط الثلاثة للمترو تخضع لصيانات عاجلة بشكل دوري قبل ساعات التشغيل.

أجرت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، عملية تعقيم شاملة لكافة محطات المترو والقطارات فى إطار مخطط عام لاستمرار أعمال التعقيم والتطهير لحماية محطات المترو ومنع انتشار فيروس كورونا.
من ناحية أخرى بلغت أعداد ركاب مترو الأنفاق خلال الـ24 ساعة الماضية 750  ألف راكب على الخطوط الثلاثة للمترو لتواصل أعداد الركاب الارتفاع.

مترو المرج

جاء الخط الأول المرج حلوان أكبر خط ينقل عدد ركاب بنقل ما يزيد على 470  ألف راكب والخط الثاني شبرا المنيب نقل 220 ألف راكب والخط الثالث نقل ما يقرب من 30 ألف راكب.
شركة المترو 
وقال مصدر مسئول بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، إن المترو يعمل على تقديم أفضل خدمة للراكب سواء ارتفعت أعداد الركاب أو انخفضت، وأنه بالرغم من التراجع الكبير فى أعداد الركاب إلا أن المترو يعمل بكامل طاقته لتقديم أفضل خدمة.

ركاب المترو 

وأكد المصدر أنه بالرغم من التوقعات باستمرار تراجع أعداد الركاب، بسبب قرار تأجيل الدراسة والامتحانات إلا أن المترو يعمل بأقصى طاقته لتقديم العون وتوفير وسيلة النقل الأفضل للركاب بالرغم من الإجراءات الحالية.

من ناحية أخرى شددت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، على جميع الصرافين بالمحطات ضرورة العمل على اتخاذ أقصى درجات الأمان والسلامة المهنية أثناء التعامل مع الجمهور لحماية الركاب والعمال.
الجريدة الرسمية