رئيس التحرير
عصام كامل

"التأديبية" تعاقب مسئول سابق "بالتضامن" استغل كرسيه الوظيفي

مجلس الدولة
مجلس الدولة
عاقبت المحكمة التأديبية لمستوى الإدارة العليا بمجلس الدولة ،مدير مديرية التضامن الاجتماعي بشمال سيناء سابقاً بغرامة تعادل عشرة أيام من أجره الوظيفي وخصمت أجر ١٠ أيام من راتب ع.ج كبير أخصائيين بمديرية التضامن الاجتماعي بشمال سيناء وذلك لما نُسب إليهما بالتعدي بالقول علي بعضهما البعض.


وصدر الحكم برئاسة المستشار حاتم دَاوُدَ نائب رئيس مجلس الدولة ، وسكرتارية محمد حسن.

ونسبت النيابة الإدارية للمحال الأول تعدي علي الثاني بالقول ، فيما تحدث الثانى مع الاول بأسلوب غير لائق حال كون الاول هو رئيسه الاعلي في مكالمة هاتفية .

وثبت من التحقيقات تعدي الاول علي الثاني بالقول وتحدث الثاني مع الاول باسلوب غير لائق ، وأقر المحال الثاني (الشاكي) أنه صدر قرار بنقله من مديرية التضامن الاجتماعي بشمال سيناء الي مكتب التأهيل الاجتماعي برفح بالعريش ، فذهب الي مكتب المدير العام (المحال الاول)  لتوقيع خط السير منه فرفض قائلاً (طول ما أنا علي الكرسي ده دي عزبة أبويا وأدوس علي رقبتك ورقبة التخين) واستطرد المحال أنه لا توجد خلافات سابقة بينه وبين المشكو في حقه، وقرر الشهود شهادة مطابقة لهذا الحديث .

وبسؤال المُحال الأول وبمواجهته بما هو منسوب اليه ، أنكر ما نسب اليه وقرر بأنه لم يقل للشاكي سوي جملة (دي عزبتي) رداً علي ما قاله الشاكي له تليفونياً (دي موش عزبتك ولا عزبة أبوك علشان تنقلني وقت ما أنت عاوز).

وثبت لدي المحكمة، قيام كل منهما بتبادل التعدي بالالفاظ غير اللائقة وهو الأمر الذي يخل بكرامة الوظيفة التي يشغلها كل منهما ويهدم أسس التوقير والاحترام الواجب بينهما، فحادا عن جادة الصواب بهذا المسلك المعيب فكان وجوب مجازاتهما عن هذا المسلك في يقين المحكمة حتماً مقضياً.
الجريدة الرسمية