رئيس التحرير
عصام كامل

اختطاف واغتصاب وفيديوهات جنسية.. تصوير مغني بقميص نوم لابتزازه.. وطبيب يتحرش بالرجال.. ومُسجل خطر يغتصب زوجة شقيقه

الطبيب المتهم بالتحرش
الطبيب المتهم بالتحرش بالمرضى
تعج  أقسام الشرطة بالعديد من القضايا والمحاضر إلا أن أقسام شرطة الجيزة تكتسب خصوصية في الوقائع، حيث ترتبط  دائماً بالمشاهير أو الوقائع التى تُثير الغضب  لدى المواطنين، كالجنسية، الاختطاف، والاغتصاب، والفيديوهات الخادشة للحياء. 


من دفاتر أحوال أقسام الشرطة، ترصد فيتو عدد من الجرائم الغريبة، والمثيرة للجدل:

البداية، كانت خلال الساعات الماضية عندما تعددت البلاغات في قسم  الهرم، بـ تصوير مغني شهير بملابس نسائية وإكراهه، على توقيع إيصالات أمانة داخل فيلا.

وتلقى  قسم شرطة الهرم، بلاغاً من أحمد حسن مغني، اتهم فيه سيدة وزوجها بإجباره على ارتداء ملابس نسائية قميص نوم وتصويره في أوضاع مخلة للآداب، وتوقيع إيصالات أمانة.

وأشار الفحص المبدئي بأن علاقة خاصة غير شرعية جمعت المجني عليه مع المتهمة، فاتفقت الأخيرة مع زوجها إلى استدراج المغني  إلى مسكنها وتصويره في أوضاع مخلة بالآداب وابتزازه. 

وذكر  المجني عليه، أنه تعرف على فتاة من فيس بوك، وأصبحت  بينهما علاقة وانفصل عنها، وأفاد بأنها اتصلت به، وطلبت منه الحضور والغناء في عيد ميلادها، وعند حضوره إلى فيلا بمنطقة هضبة الأهرام في الجيزة فوجئ بها بصحبة _ زوجها _ وتعدوا عليه بالضرب، ووثقوا بالحبال، وأكرهه على توقيع إيصالات أمانة، بعد احتجازه لمدة يومين.

وبعد ذلك تمكن من الهروب من الفيلا وتوجه إلى قسم الشرطة لتحرير محضر .

ومن الهرم إلى الحوامدية،  قدمت ربة منزل بلاغاً اتهمت فيه شقيق زوجها باغتصابها وتصويرها مقاطع جنسية بسبب خلافات أسرية. 

وأكدت التحريات صحة الواقعة وعقب تقنين الإجراءات ألقي القبض على المتهم وتبين أنه له معلومات جنائية وسبق اتهامه فى قضايا ، وجاري التحقيق معه فيما تم فحص مقاطع الفيديو وتولت النيابة العامة التحقيقات. 

ومن الحوامدية إلى قسم شرطة الدقي، والذي أصبح حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد حادثة الطبيب الذي يتحرش  بالمرضى  من الرجال .

وتلقت النيابة العامة  بلاغًا من خمسة أشخاص في شهر سبتمبر من العام الماضي ضد طبيب أسنان لتحرشه بهم وهتكه عرضهم بالقوة، فاستمعت النيابة العامة إلى شهاداتهم واطلعت على ما قدمه بعضهم من دليلٍ فنيٍّ ضدَّ المتهم، فأمرت بضبطه وإحضاره.

وبإلقاء القبض عليه يوم الخامس والعشرين من شهر يناير الجاري استجوبته «النيابة العامة» وواجهته بالأدلة الفنية التي قدمها المجني عليهم ضده.

وعثرت بهاتفه المحمول على أدلَّة فنيَّة أخرى تُعزِّز الاتهامَ المنسوب إليه، فقرر أنه يعاني من اضطراب في الميول الجنسية، وأنَّ هذا الاضطراب وإن كان لا يَسلبه وعيَهُ وإدراكَهُ فإنه زيَّن له ارتكاب سلوكٍ خاطئٍ.

 وأمرت النيابة العامة بحبس المتهم أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات، وفحص الأدلة المتوافرة ضدَّه فنيًّا، وجارٍ استكمال التحقيقات.

وواجهت النيابة العامة الطبيب المتحرش بالرجال بممارسة الشذوذ مع أحد زبائنه، لمدة 3 سنوات داخل عيادة الأسنان الخاصة به في الدقي.

وأشارت التحقيقات بأنه كان يثبت كاميرات داخل عيادته وصور تلك الممارسات بالفيديو، وكان يستخدم تلك المقاطع في تهديد الشاب الذي كان يمارس معه الشذوذ حتى يستمر في ممارسة تلك الأفعال المشينة معه.

وأوضحت التحريات أنه كان الشاب يرضخ لطلباته ويحضر إليه كلما يتصل به خوفًا من تهديده له بأنه سينشر هذه المقاطع.

وكشفت تحقيقات النيابة عن أن الطبيب تحرش بـ4 أفراد، من بينهم ممثل ومغنٍ، وشابان آخران، داخل عيادته في الدقي، وأن أحد المجني عليهم تجاوب معه ومارس معه الشذوذ على مدار عدة سنوات، وعندما تحدث أحدهم على فيسبوك، قدم الآخرون بلاغات إلى النائب العام ضده، وتبين من أقوال المجني عليهم أن المتهم كان يتحرش بهم في عيادته وقت مباشرة عمله.

وأكد المجني عليهم ، أن المتهم  يتحرش بهم وقت قيامه بالكشف عليهم وفحص أسنانهم و طلب منهم ممارسة الشذوذ معه، وعندما طلبوا منه البحث عن علاج من هذا المرض أخبرهم أن هذا ليس مرضًا مدعيًا أنه طبيعي.

وكشف الخبير القانوني، محمد علام، عن العقوبة القانونية المتوقعة على طبيب حي الدقي، والمتهم بممارسة التحرش والشذوذ مع زبائنه من الرجال وتصويرهم أثناء العلاقة لابتزازهم.

وقال علام: إن المجتمع يعاني من التحرش الحريمي والطفولي، لكن في تلك الأيام ظهر التحرش الرجالي، وكانت ظاهرة التحرش تلاحق المجتمع بكافة طوائفه، لهذا كانت فطنة المشرع المصري الذي عدَّل المادة 306 عقوبات حتى تشمل كافة صور التحرش.

وأضاف: أننا نتحدث عن المتحرش فإنه يعاقب بالحبس والغرامة طبقًا المادة 306 أ؛ ب عقوبات سواء أكان المتحرش به ذكرًا أو كان أنثى.

وأردف علام، أنه إذا كان الهدف من التحرش الحصول على منفعة جنسية ولو بكلمة أو إشارة دون النظر لجنس الضحية.

وتابع الخبير القانوني: "بالطبع التحرش الرجالي سيتبعه طلب الشذوذ، وأن التحريض على أفعال اللواط مجرم طبقًا لما نصت المادة 296 من قانون العقوبات تشير إلى أنه كل من قاد أو حرض أو أغرى بأي وسيلة ذكرًا لارتكاب فعل اللواط أو الفجور، وتكون عقوبته الحبس والغرامة". 
الجريدة الرسمية