رئيس التحرير
عصام كامل

يوسف الحسيني: لأول مرة منذ الخديوي إسماعيل تدخل المعارضة القوائم الانتخابية

يوسف الحسيني أثناء
يوسف الحسيني أثناء استلام الحقيبة البرلمانية
قال الإعلامي يوسف الحسيني، عضو مجلس النواب إنه لأول مرة منذ الخديوي إسماعيل تدخل المعارضة ضمن القوائم الانتخابية، مشيرا إلى أن المجلس الجديد يتميز بالتعددية.


وأشار عقب الحصول على كارنيه عضوية المجلس واستلام الحقيبة البرلمانية، إلى أن أهم أولويات برلمان 2021 هي 105 ملايين مواطن مصري، مؤكدا أن من بين الأولويات أيضا الاقتصاد الوطني خصوصا بعدما أظهر تقرير بلومبرج أن اقتصاد مصر من أقوى 20 اقتصادا بالعالم.

وأعلن الحسيني، أنه سينضم للجنة العلاقات الخارجية كرغبة أولى، والشئون العربية رغبة ثانية، والثقافة والإعلام رغبة ثالثة.

وأكد أنه يستهدف من وجوده بلجنة العلاقات الخارجية بناء روابط قوية وفاعلة مع الكونجرس الأمريكي وكذلك البرلمان الأوروبي.

يشار إلى أن الأمانة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار محمود فوزي، بدأت استقبال النواب الجدد عن قائمة قطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا والبالغ عددهم ١٠٠ نائب.

ووضعت الأمانة الأمة عددا من الإجراءات الاحترازية، بتوفير كافة أدوات التعقيم، فضلا عن تواجد أفراد القطاع الطبي على أبواب المجلس المختلفة.

وجهزت الأمانة العامة، خطة في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية في مواجهة فيروس كورونا، لتنظيم اجراءات استقبال النواب الجدد، وتسليمهم كارنيهات العضوية، والحقائب البرلمانية، على عدة أيام، لتحقيق أكبر قدر من التباعد الاجتماعي ومنعا للتزاحم.

ويكون استقبال الأعضاء الجدد بالبهو الفرعوني للمجلس، في الأيام المعلن عنها من(الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساء).

وشددت الأمانة العامة لمجلس النواب، على أعضاء  المجلس الجدد الالتزام بالأيام المحددة لكل منهم، وفقا للجدول الزمني المعلن، منعا للتزاحم.

وانتهت الأمانة العامة للمجلس، خلال الفترة الماضية من التواصل مع النواب المنتخبين لتسجيل بياناتهم، من خلال ملء استمارات العضوية إما ورقيا أو من خلال إرسالها بالبريد الالكتروني أو عن طريق الحزب الذي ينتمي إليه العضو.

وتتضمن الاستمارة كل البيانات الخاصة بالنائب، وكذلك اللجنة النوعية التي يرغب في الانضمام لها كرغبة أساسية إضافة للجنة التي يرغب في الانضمام لها كرغبة ثانية.
الجريدة الرسمية