رئيس التحرير
عصام كامل

وفد "محلية النواب" يتفقد المنطقة الصناعية ببورسعيد

أثناء الجولة الميدانية
أثناء الجولة الميدانية
تفقد وفد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، المنطقة الصناعية بمحافظة بورسعيد، برفقة اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، وعمرو عثمان، نائب المحافظ، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.


وتضمنت جولة الوفد البرلماني تفقد المنطقة الصناعية (54 مصنع، 58 مصنع، بيراميدز للإطارات وأول مصنع في مصر وإفريقيا والشرق الأوسط، في صناعة الإطارات، كابسي، الضفاير، بورسعيد ستار للأسماك، مصنع افينا للمبات، شركة البورسعيدية للصناعات الغذائية، وعدد آخر من المصانع).



وشهدت الجولة تفقد الإنتاج داخل المصانع، والتعرف على مراحل التصنيع، وعدد العمالة ومعدلات الأداء، وسط إشادة من النواب بالمنطقة الصناعية ودورها في جذب الاستثمار وإحداث طفرة تنموية في المحافظة، والدعوة إلى تصدير هذه الفكرة للمحافظات الأخرى.




ويشارك في الزيارة، النواب: محمد الحسيني، ومحمد وفيق، وكيلا اللجنة، وعمرو درويش، أمين السر وعضو تنسيقية شباب الأحزاب، والنواب: أمل زكريا، إيمان الألفي، عضو تنسيقية شباب الأحزاب، محمود البرعي، محسن أبو سمنة، أسامة الأشموني، محمد طلبة عبد السلام.

وتبلغ مساحة المنطقة الصناعية جنوب بورسعيد 797.43 فدان وتشمل 6 مناطق صناعية  "الحوض السمكي  – بحري الحوض السمكي، c7، c8، C9، 283 ، قبليC9" بإجمالي عدد مشروعات 336 باستثمارات حوالي 9 مليارات جنيه.
 
في 2018 تم تنفيذ مجمع الصناعات الصغيرة للملابس الجاهزة "58 مصنع" بمساحة 13800م2، وباستثمارات  تصل  إلى  26 مليون جنيه، تتنوع ما بين "ملابس جاهزة  – الجلود – البلاستيك"، إلى جانب مجمع 54  مصنع للصناعات الصغيرة، فضلا عن افتتاح  فرع جديد لإنتاج ضفائر السيارات هوندا سيفيك 2017 بمصنع اس اي وايرينج سيستمز.  
 
كما تم افتتاح مصنع K&I لإنتاج أواني الطهي بحجم استثمارات تصل إلى 150 مليون جنيه، ومصنع بيراميذر لإطارات السيارات على مساحة 75 ألف متر باستثمارات أكثر من ٣ مليارات جنيه والأول من نوعه في مصر والشرق الأوسط يوفر أكثر من 5000 فرصة عمل، وتم تشغيل المرحلة الأولى للمصنع في أبريل 2020. 

وتم افتتاح الشركة البورسعيدية لإنتاج الزيوت في ديسمبر 2019، وتستوعب 500 عامل من أبناء  المحافظة، فضلا عن افتتاح مصنع ستار للأسماك والذي يصدر لعدد من الدول خلال عام 2019، بالإضافة إلى مصنع كابسي المصنع رقم 13 عالميا فى إنتاج البويات، ومصنع لإنتاج حديد التسليح يصل إلى 700 مليون جنيه. 
الجريدة الرسمية