رئيس التحرير
عصام كامل

«نادية هنري» تقدم ببيان عاجل للنواب بشان أحداث «العامرية»

نادية هنري، نائب
نادية هنري، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحر

تقدمت نادية هنري، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، ببيان عاجل للدكتور علي عبد العال، بشأن أحداث العامرية بالإسكندرية، ومناقشتها بجلسة عامة.


وقالت نادية هنري في بيانها، إنه عقب صلاة الجمعة الموافق 17 يونيو، فوجئ أقباط قرية البيضاء في النهضة بالعامرية، بتجمهر المئات من المتشددين الإسلاميين، حول مبنى الخدمات التابع لكنيسة العذراء والملاك ميخائيل، اعتراضا على إقامة مبنى الخدمات، كما قاموا بتكسير محتويات ثلاث منازل، مملوكة للأقباط بالقرية، وإشعال النيران في دراجة بخارية، وتكسير سيارة القس كاراس نصر راعي الكنيسة.

وأضافت هنري، أن المبنى يتبع الكنيسة من عام 2009، واشترته من مالكه الأصلي موريس عزيز، موضحة أن القس كاراس نجا من الموت، بعد أن قام متشددون بمحاصرته داخل سيارته، وقاموا بتحطيمها، في حين ألقى أحدهم، قطعة كبيرة جدا من الحجارة على زجاج السيارة الأمامي، فتهشم تماما.

واستطردت: "قوات الأمن ألقت القبض على 6 أقباط و6 مسلمين، وتم إخلاء سبيل الـ 6 مسلمين، وبعدها بيوم أخلي سبيل الـ 6 أقباط ولم توجه اتهامات إلى المسلمين المقبوض عليهم، فيما وجه إلى الأقباط اتهامات، ببناء مبنى دون ترخيص، وإقامة شعائر دينية دون تصريح، ليتحول الأقباط من مجني عليهم إلى جناة، بينما تُرك المعتدون، ولم يطبق قانون التظاهر عليهم، في تطور خطير للتمييز الديني الذي بات يمارس ضد الأقباط.
الجريدة الرسمية