رئيس التحرير
عصام كامل

نائبة التجمع: يجب وقف الحذف العشوائي للأفراد من بطاقات التموين

فريدة النقاش عضو
فريدة النقاش عضو مجلس الشيوخ
قالت النائبة فريدة النقاش عضو مجلس الشيوخ عن حزب التجمع، إن الحذف العشوائي من بطاقات التموين يأتي نتيجة أن سياسة الدعم لم تتغير منذ عقود طويلة ، فلابد من إعادة النظر فى طريقة تقديم الدعم ، لضمان وصوله للمستحقين خاصة وأن هناك فئات تستحق الدعم ولا تحصل عليه، وأخرى لا تستحق الدعم وتحصل عليه وهذا يجعل الدعم لا يصل لمستحقيه.



وأكدت في تصريح لـ "فيتو" أن تحديد الفئات أكثر احتياجا للدعم يتطلب  إعادة تدوير وتنظيم وهيكلة،  ثم وضع حلول جذرية لمشكلة الحذف العشوائي، بما لا يحدث ضررا للمواطنين، ولضمان القضاء على العشوائية وتوصيل الدعم لمستحقيه.

وتابعت النائبة، ان وصول الدعم لمستحقيه قضية بالغة الأهمية لأنها تتعلق بالاستقرار الداخلى للمواطن، وبالتالى لابد من عمل مراجعات كاملة لبطاقات التموين قبل الإقدام على حذف أي بطاقة يكون أصحابها مستحقين للدعم. 

إضافة المواليد لبطاقات التموين

وكان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أكد  أنه منذ عام 2005 لم يصدر أي قرار بإضافة المواليد لبطاقات التموين، كاشفا أن القرار كان على وشك الصدور قبيل جائحة فيروس كورونا، لكن الأزمة تسببت في تعطيله بسبب آثارها السلبية ووجود أزمة مالية.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، مساء امس الثلاثاء، برئاسة النائب أحمد سمير، رئيس اللجنة، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة هالة أبو السعد، بشأن الحذف العشوائي للمستفيدين من بطاقات التموين.

وكشف وزير التموين، عن إصدار قرار استثنائى، بخصوص الفئات الأكثر احتياجا، ورقيقة الحال، مثل الأرامل والمطلقات ومن ليس لديه عمل، وذوى الاحتياجات الخاصة، وصاحب المعاش المنخفض، بأن يتم السماح لهم، وحتى لو ليس لديهم بطاقة يتم إصدار بطاقة جديدة لهم، ويتم الإضافة علي البطاقات لهذه الفئات حتى 4 أفراد فقط. 
الجريدة الرسمية