رئيس التحرير
عصام كامل

معتز محمود: إنشاء مدينة للذهب يجعل مصر قادرة على المنافسة عالميًا

النائب معتز محمود
النائب معتز محمود
قال النائب معتز محمود، رئيس لجنة الصناعة: إن إنشاء مدينة للذهب فى مصر خطوة جيدة خاصة ونحن لدينا مناجم للذهب مثل منجم السكري.

وأضاف: "إنشاء المدينة يعتبر خطوة استباقية لتنظيم صناعة الذهب فضلا عن أنها ستجعل من مصر منطقة تجارية تجمع لصناع فى ظل ما نملكه من عمالة مهرة فى التصميم وتشكيل الذهب".


وأوضح لـ"فيتو" أن هذة الخطوة سوف تسهم فى دخول صناعة الذهب فى منظومة الاقتصاد الرسمى إلى جانب أن المردود الاقتصادى الكبير خاصة بعد تأسيس المثلث الذهبى وسيكون لدينا المدينة الصناعية الجديدة.

وتابع: "هناك اهتمام حكومى ممثل فى رئاسة الوزراء بملف الصناعة المصرية وكذلك ملف التصدير وظهر هذا واضحا فى اقتراب الحكومة من حل مشكلات التصدير وصياغة برنامج لدعم الصادرات وتخصيص 6 مليارات جنيه لدعم الصادرات وإنشاء المدن الصناعية الجديدة ومنها مدينة الذهب وهذا من شأنه توفير فرص عمل جديدة للشباب".

وأشار إلى أن مصر بذلك تستطيع دخول السوق العالمية من خلال منظومة متكاملة يتم تنفيذها فى ظل استراتيجية للتنمية الصناعية تعتمد على زيادة التصدير الصناعى وعمل منتج محلى من الخامات المصرية المحلية إلى جانب تشجيع رجال الأعمال على الاستثمار فى هذا المجال. 
الجريدة الرسمية