رئيس التحرير
عصام كامل

محمد شبانة: زيادة بدل تدريب الصحفيين لا يجب ربطه بالانتخابات

محمد شبانة
محمد شبانة
قال محمد شبانة الأمين العام لنقابة الصحفيين أنه سيطرح على نقيب الصحفيين ضياء رشوان بدء المفاوضات لزيادة بدل التدريب والتكنولوجيا بعيدا عن إجراء الانتخابات المقررة في مارس المقبل وما يصاحب ذلك من خطوات وإجراءات.  


وقال شبانة إن الصحفيين اعتادوا على زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا كل عامين ولا يجب ربط ذلك بالانتخابات.                          مشيرا أن النقيب متحمس لذلك وأنه في ظل الظروف الحالية لابد أيضا من الحديث عن صالح الصحفيين. 

وأشار شبانة أن أعضاء المجلس الحالي بنقابة الصحفيين والنقيب حريصون أكثر من أي أحد على إجراء الانتخابات وأنه لم يصدر من أي عضو بالمجلس ما يشير برغبته في الاستمرار خاصة وأن نصف المجلس مستمر لعامين قادمين بحكم القانون، وليس لديهم انتخابات وأنه شخصيا من هؤلاء .  

وأكد الأمين العام للنقابة أن الجدل المثار حاليا حول إجراء الانتخابات هو جدل صحي حيث تنقسم الأراء داخل الجمعية العمومية بين مؤيد ومعارض لإجراء الانتخابات في ظل الظروف التي فرضت نفسها وتفشي وباء كورونا.

واعتبر أن اتخاذ مثل هذه القرارت الحيوية والمرتبطة بصحة وحياة الصحفيين لابد وأن تكون مدروسة فالمسئولية ضخمة للغاية، ولذلك يستعين مجلس النقابة بمجلس الدولة من خلال الجمعية العمومية للفتوى والتشريع، وكذلك وزارة الصحة من خلال الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة للحصول على كل الفتاوى القانونية، والصحية قبل اتخاذ أي خطوة .
وقال إن المجلس يعلن للجمعية العمومية بكل شفافية كل خطواته في هذا الشأن وأن المجلس سيعقد اجتماعا خلال أيام قليلة للإعلان عن الخطوة القادمة.  
الجريدة الرسمية