رئيس التحرير
عصام كامل

قيادي منشق عن استمرار الإخوان في تشويه إنجازات الدولة: أمراض نفسية

 الإخوان
الإخوان

هاجم محيي عيسى، القيادي المنشق عن جماعة الإخوان الإرهابية، الصف الإخواني وقياداته على خلفية محاولة تشويه كل شيء في البلاد مهما كانت جودته وعظمته وآخرها موكب نقل المومياوات الملكية



حرق الوطن 
وقال عيسى إنهم يخلطون في كل شيء ويختلفون على كل شيء بما في ذلك الوطن، الذين يتمنون أن تطوله الكوارث وتحرقه عن آخره.  

لفت عيسى إلى أن طريقة الإخوان في التعامل مع الموكب ومن قبله جنوح السفينة ينبئ عن أمراض نفسية أصابت القلوب فجمعت بين التضخيم والتشفى مردفا: يتعاملون ببلاهة وسذاجة متناهية، مؤكدا أنهم يعتبرون أن الجمود والتحريض ثباتا على الموقف. 

ويهاجم القيادي المنشق قيادات الجماعة بشكل منتظم، ويعتبر جمود التنظيم وعدم رغبته في التغيير حتى وهو ينازع الموت، أمر يعود إلى ثغرات داخل أدبيات الجماعة التي تتمسك حتى الآن بالسمع والطاعة ولاتريد التنازل عنه باعتباره أخطر أدبيات التنظيم.

لا تسلم عقلك
وسبق لعيسى محاولة تحريض الصف على التمرد قائلا: لا تسلم عقلك لغيرك فيسوقك كما تساق الخراف وربما يضعك فى الحظيرة فى انتظار الذبح، كن إضافة ولا تكن عبئا فلله خلق البشر وجعلهم فى منظومة بشرية يخدم بعضها بعضا بل سخر بعضهم لبعض ليكمل أحدهما الآخر.

استكمل: الفرد هو اضافة للمجموع وليس عالة عليها، وهناك أسباب تمنع هذه الإضافة وتحول الفرد إلى عبء على المجموع لا إضافة له ولعل من أهم أسبابها هو الإعاقة، مردفا:

"ليس المقصود إعاقة البدن فكم من ذوى الاحتياجات الخاصة مبدعون فى كل المجالات، لكن ما نقصده هو الإعاقة العقلية والفكرية، وأن تسلم عقلك وفكرك لغيرك فتعيش منقادا تابعا لا قائدا ولا حتى ندا".

استطرد عيسى: أسباب هذا التسليم العقلى للغير تارة يكون تحتى بند الثقة وتارة يكون تحت بند السمع والطاعة واخرى تكون بسبب الانبهار بالقائد الفذ العبقرى والزعيم الأوحد فكل ما يراه صحيحا، وكل ما يفعله حقا، وكم من أمم هلكت بسبب هذا الانبهار، فالتسليم والانقياد بعد تسليم.

الجريدة الرسمية