رئيس التحرير
عصام كامل

طلب إحاطة لوقف هدم مستشفى مغاغة بالمنيا

مجلس النواب
مجلس النواب
تقدم النائب أحمد حتة عضو مجلس النواب عن دائرة العدوة ومغاغة وبني مزار، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلى كل من رئيس الوزراء ووزيرة الصحة والسكان، لوقف هدم مستشفى مغاغة العام بالمنيا.


وقال مقدم طلب الإحاطة، إن هدم المستشفى يمثل مشكلة كبيرة حيث يحرم المركز من الخدمات الطبية لحين بناء مستشفى جديد والذي يستمر لفترة طويلة وهو ما حدث في بعض المراكز بالمنيا وفي محافظات أخرى إضافة لدور المستشفى في علاج مصابي كورونا.

وأضاف حتة أن المستشفى أثري تبرع بها قليني باشا ولها طابع أثري وليس مجرد مستشفى يجب الحفاظ عليها.

وأعلن النائب أنه في إطار مساعدته في حل المشكلة تبرع بـ٥ أفدنة من أرضه لعمل مستشفى جديدة لمدينة مغاغة بمحافظة المنيا لخدمة أهل الدائرة وذلك بعد قرار هدم مستشفى قليني أو مغاغة العام 

وأكد "حتة" أن هناك مطالب واستغاثات من الأهالي بالمركز الذي يخدم قرى ونجوع المركز خاصة أن مركز مغاغة من أكبر مراكز المنيا والمستشفى من أكبر المستشفيات.
 
وأشار إلى أنه التقى بمحافظ المنيا لمحاولة وقف الهدم أيضا وسوف يتحرك برلمانيا في مناقشة طلب الاحاطة مع وزارة الصحة لوقف عملية الهدم خاصة أنه يمكن تطوير المستشفى دون هدمه وتجديده كما حدث في عمليات التطوير وإعادة الإحلال في كثير من المستشفيات بأنحاء الجمهورية.

وأضاف أيضا النائب أن الرئيس السيسي أكد أهمية عدم إهدار الموارد وتقديم الخدمات وتطوير الريف مستهدفا المواطن وتقديم الخدمات الصحية والتعليمية له بينما يؤدي وقف المستشفى إلى عدم وجود الخدمات الصحية لحين إنشاء مستشفى جديدة.

وأشار إلى أن وزارة الصحة لم يعد لديها حجة بعد تبرعه بـ 5 أفدنة كاملة لبناء مستشفى جديد بمغاغة يخدم الأهالي وزيادة الخدمات الطبية مع عدم هدم مستشفى مغاغة العام.
الجريدة الرسمية