رئيس التحرير
عصام كامل

«العارضية» تؤيد قرار الأعلى للطرق الصوفية بإلغاء موكب الرؤية بسبب كورونا

الطرق الصوفية
الطرق الصوفية
قال الشيخ مسعود حجازى شيخ الطريقة العارضية: إن قرر المجلس الأعلى للطرق الصوفية، إلغاء موكب رؤية هلال شهر رمضان لعام 1442 هجريًا، والذى كان من المقرر أن ينطلق من أمام مسجد سيدى صالح الجعفرى، وحتى المقر الجديد للمشيخة العامة للطرق الصوفية عصر استطلاع هلال شهر رمضان، يأتى من منطلق الشعور بالمسئولية ودعم خطوات الدولة فى مواجهة هذا الخطر اللعين. 



منع التكدس 

وأكد في تصريح لـ "فيتو" أن مواكب الصوفية تم إلغاؤها العام الماضى أيضا بسبب فيروس كورونا، ومنعا للتزاحم والتكدس وتطبيقا للإجراءات الاحترازية التى حددتها الدولة لمواجهة هذا الخطر خاصة خلال شهر رمضان، وهو ما يقتضي منع جميع التجمعات أو موائد الرحمن وغيرها من الفعاليات التي تؤدي إلى الازدحام.


التوعية

وتابع: لابد من التوعية لمن لا يدركون حتى الآن خطورة هذا الوباء بتطبيق الإجراءات الاحترازية عند الذهاب للمسجد للصلاة، على ان يحمل كل مواطن سجادته الخاصة وتحقيق التباعد بين المصليين. 


المجلس الأعلى للطرق الصوفية


وقرر المجلس الأعلى للطرق الصوفية إلغاء موكب رؤية هلال شهر رمضان المبارك لعام 1442 هجرياً، والذى كان من المقرر أن ينطلق من أمام مسجد سيدى صالح الجعفرى، وحتى المقر الجديد للمشيخة العامة للطرق الصوفية.
الجريدة الرسمية