Advertisements
Advertisements
الجمعة 26 فبراير 2021...14 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الحسيني يطالب وزير قطاع الأعمال بالاستقالة: يتعمد تصدير الإحباط للشعب

سياسة 141418136_120073573312371_319693891111206978_n
هشام توفيق وزير قطاع الأعمال

محمد المنسي - محمد حسني


دعا محمد الحسيني، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، وزير قطاع الأعمال العام، هشام توفيق، بتقديم استقالته من منصبه، بعدما فشل في إدارة الملف، ولجأ للحلول السهلة من خلال التصفية.

وأكد في كلمته خلال الجلسة العامة للبرلمان، برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، وكيل المجلس، أن برنامج وزير قطاع الأعمال، هشام توفيق ليس له وجود على الأرض، وأن هناك أرقام غير دقيقة وردت في حديث الوزير.

وأشار الحسيني، إلى أن وزير قطاع الأعمال العام، يتعمد تصدير الإحباط للشعب بتصرفاته وقراراته وإجراءاته الأخيرة.

وقال: وزير قطاع الأعمال مهتم بالييزنس والأوراق المالية، وأنه لم يقدم جديد في قطاع الأعمال العام كوزير، متابعا: الشركات تباع صوت وصورة في عهد هشام توفيق والوزير لا يعلم شيئا عن العمال.

ووجه الحسيني حديثه للوزير: جئت بأوراق لعرض إنجازاتك، ولدي أوراق أكثر منها تحوي مشكلات.


يشار إلى أن الوزير تعرض لهجوم حاد من النواب بسبب تصفية الشركات، حيث قال عاطف مغاوري، عضو مجلس النواب: وزارة قطاع الأعمال العام منذ أن تم إنشائها وهي تتعامل مع الشركات بطريقة "مرات الأب".

وأشار النائب في كلمته أمام الجلسة العامة للبرلمان، أثناء مناقشة بيان وزير قطاع الأعمال العام، إلى أن الوزارة منذ أن جاءت وهدفها تصفية الشركات.

وطالب "مغاوري" بوقف قرارات تصفية شركات (كفر الدوار - سماد طلخا - الحديد والصلب)، مع تشكيل لجنة تقصي حقائق للتعرف على حقيقة ما يقوله الوزير.

ورفض النائب ما قاله الوزير بأن "شركات القطاع العام أصنام والشعب المصري يعبدها"، قائلا: المصانع ليس أصناما يا معالي الوزير ونحن لا نعبد الأصنام.


Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements