رئيس التحرير
عصام كامل

مؤشر الدولار يرتفع لكنه يتجه لتسجيل خسائر أسبوعية

أسعار العملات
أسعار العملات

ارتفع مؤشر الدولار قليلا يوم الجمعة بدعم مكاسب أمام الين لكنه لا يزال في طريقه لتسجيل أضعف أداء أسبوعي له منذ مطلع مايو  مقابل سلة عملات عقب توقعات مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بشأن السياسة.


وزاد مؤشر الدولار 0.1 بالمائة إلى 80.403 مبتعدا عن أدنى مستوى في شهر 80.147. وانخفض مؤشر العملة الأمريكية 0.25 المائة خلال الأسبوع وهي أكبر خسارة يمنى بها منذ مطلع مايو. 

وأقبل المستثمرون على بيع الدولار بعدما أشار المركزي الأمريكي يوم الأربعاء إلى ارتياحه بشأن توقعات التضخم رغم ظهور مؤشرات في الآونة الأخيرة على زيادة في الضغوط التضخمية.

وبدد ذلك آمال البعض في أن يبدأ البنك في رفع أسعار الفائدة قبل الموعد المتوقع.

وصعد الدولار 0.2 بالمئة مقابل الين حيث جرى تداوله عند 102.08 ين. وأثرت مكاسب الأسهم على العملة اليابانية التي تعتبر ملاذا آمنا للمستثمرين.

وتراجع اليورو 0.2 بالمائة إلى 1.3586 دولار مقارنة مع أعلى مستوى له في أسبوعين 1.3644 دولار بلغه يوم الخميس بعد توقعات المركزي الأمريكي.

وحوم الجنيه الإسترليني قرب أعلى مستوى له في خمس سنوات ونصف 1.7064 دولار الذي سجله يوم الخميس فيما يرجع لأسباب منها بيانات أظهرت نمو طلبيات المصانع البريطانية بأسرع وتيرة لها في ستة أشهر في يونيو.
الجريدة الرسمية