Advertisements
Advertisements
الخميس 15 أبريل 2021...3 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

غرفة الجيزة التجارية تتوقع ارتفاع الطلب على الدواجن

اقتصاد IMG-20200213-WA0010-660x330
رئيس الشعبة

نادر سلامة

قال سامح السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة الجيزة التجارية، إن أسعار الدواجن تسجل في المزارع نحو 25 جنيها وتصل إلى المستهلك بسعر 30 جنيها.

وأوضح "رئيس الشعبة" في تصريحات خاصة، إلى أن الطلب على الدواجن من المقرر أن يرتفع بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان المبارك ومع وقف استيراد الدواجن من الخارج.

وأشار "رئيس الشعبة" إلى أن ضرورة تنفيذ الآليات المختلفة للنهوض بصناعة الثروة الداجنة من بينها تطبيق القانون رقم 70 الخاص بمنع تداول الطيور الحية واقتصر البيع على نشاط بيع المجمد والمعبأ. 

الدواجن اليوم 

وكان قد استعرض المهندس محمود العناني، رئيس اتحاد منتجي الدواجن، أمام اللجنة الوزارية الخاصة بالموافقات الاستيرادية للدواجن المجمدة وأجزائها ومصنعاتها، بمشاركة الجهات المتخصصة بالدواجن، وخاصة الجهات السيادية ووزارات التموين والداخلية والزراعة، الموقف الحالي لصناعة الدواجن والخسائر التي تكبدها المنتجين الفترة السابقة وتأثير كميات اللحوم المجمدة المستوردة المعروضة بالسوق.

يشار إلى أن الإجراءات الاستثنائية التي اتخذتها الحكومة لمواجهة تفشي وباء كورونا أثرت بشدة على سوق الدواجن، حيث شهد السوق تراجعا في الطلب على الشراء خلال الفترة الماضية، نتيجة غلق المطاعم والفنادق لفترات طويلة وتقليل عدد ساعات العمل.

وذكر اتحاد منتجي الدواجن أن تخفيض العدد داخل الفنادق والمطاعم سبب تراجع الطلب وانخفاض أسعار الدواجن بالأسواق خلال الفترة الماضية.

استهلاك الأفراد

وبحسب الاتحاد فإن الطلب على الدواجن من الفنادق والمطاعم يمثل نحو 25% من إجمالي إنتاج مزارع الدواجن بمصر.

أما عن استهلاك الأفراد، فتقول دراسة حديثة للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إن استهلاك الأسر المصرية من البروتينات تراجع بنسب تصل إلى الربع، خلال أزمة فيروس كورونا.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements