رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سعر كرتونة البيض اليوم للمستهلك.. ارتفاع كبير يصل لـ16 جنيها

سعر كرتونة البيض
سعر كرتونة البيض اليوم للمستهلك
Advertisements
شهد سعر كرتونة البيض اليوم للمستهلك ارتفاعا كبيرا وملحوظا فى أسعارها منذ منتصف شهر رمضان الماضى وحتى التعاملات الجارية فى الأسواق.


وقال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار كرتونة البيض ارتفعت نحو 16 جنيها فى الكرتونة خلال الفترة من منتصف رمضان إلى الآن، وذلك قد يرجع إلى خروج بعض الدورات الإنتاجية ودخول دورات جديدة والفجوة بينهم.

وأوضح "رئيس الشعبة" فى تصريحات خاصة، إن كرتونة البيض ارتفعت من 24 جنيها إلى 40 جنيها فى الأسواق وهو ما يوضح الزيادة الكبيرة التى لحقت بأسعار البيض، موكدا وجود استقرار فى أسعار الدواجن.



استثمارات الدواجن 
وأكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أهمية قطاع الثروة الداجنة في مصر، حيث توليه القيادة السياسية اهتماما كبيرا، نظراً للميزة النسبية للإنتاج الداجني، موضحا أن حجم الاستثمارات فيه حوالى 100 مليار جنيه ويستوعب أكثر من 3 ملايين عامل.

وقال «القصير»: إن حجم الإنتاج من بداري التسمين يبلغ 1.4 مليار طائر وحجم الإنتاج من بيض المائدة حوالى 13 مليار بيضة وأصبحنا نحقق الاكتفاء الذاتي من الدواجن والبيض لتلبية احتياجات السوق المحلية وتحقيق فائض للتصدير إلى الخارج.

وأضاف وزير الزراعة أنه لأول مرة يتم رفع إحداثيات المنشآت وإنشاء قاعدة بيانات للثروة الداجنة، وأسفر الحصر عن أن إجمالي المنشآت 38 ألف منشأة، ونستهدف من ذلك التخطيط السليم وتقديم الدعم الفني لها وتحديد احتياجاتها من التمويل وبحث درجة الأمان الحيوي لهذه المنشآت.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية