Advertisements
Advertisements
الجمعة 7 مايو 2021...25 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الغرفة التجارية بالقليوبية تشارك في معرض أهلا رمضان

اقتصاد 202008031257495749
الغرفة التجارية بالقليوبية

نادر سلامة

يدرس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقليوبية برئاسة الدكتور محمد عطية الفيومى رئيس الغرفة وأمين صندوق الاتحاد العام للغرف التجارية، إقامة معارض "أهلا رمضان" خلال الاسبوع الأول من أبريل المقبل .

وأكد "الفيومي"، انه تم تشكيل لجنة من مجلس الإدارة لدراسة مقترحات اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية لإنشاء 5 معارض خلال الفترة المقبله بمناسبة شهر رمضان الكريم، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق بالفعل على إنشاء 4 معارض فى "شبرا الخيمة، قليوب، طوخ، بنها"، والخامس سيتم الاتفاق عليه قريبا.

من ناحية أخرى أكد الفيومى أن الغرفة تعمل بشكل دائم ومستمر لقياس حالة السوق بجميع مناطق وأحياء المحافظة حيث شكل مجلس إدارة الغرفة غرفة عمليات لمتابعة حالة الأسواق بالتعاون مع مجلس إدارة اتحاد الغرف التجارية وكافة الأجهزة التنفذية بالمحافظة.

وأوضح أن اللجنة بالتعاون مع كافة الأجهزة خاصة جهاز حماية المستهلك تقوم بإعداد تقرير يومى عن حالة الأسواق وإرسالها لكافة الأجهزة التنفذية بالمحافظة واتحاد الغرف التجارية.

مشيرا إلى أن هذه التقارير كشفت عن توافر كافة السلع الغذائية باستثناء المطهرات والكمامات حيث تعانى الأسواق من ندرتها مما دعا بالاتفاق مع الجهاز على القيام بحملات على مخازن شركات الأدوية والمستلزمات لاتخاذ اللازم لتوفير هذه السلع وتوفيرها والحفاظ على مستوى أسعارها بالأسواق.

وأشار إلى أن الغرفة اتخذت كافة  التدابير الصحية والوقائية تنفيذا لتعليمات مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية وتماشيا مع توجهات الدولة للوقاية من فيروس كورونا المستجد وذلك لخدمة التجار والموظفين والمترددين على مراكز التميز بالمقر الرئيسى للغرفة والمكاتب التابعة لها بطوخ والقناطر والمؤسسة بتوفير الكمامات وتطهير المبنى بشكل مستمر.

ولفت "الفيومي"، إلى أن اللجنة تقوم بالمتابعة اليومية سواء فيما يتعلق بإجراءات الوقاية من الفيروس أو متابعة السوق من خلال غرفة العمليات التي تم تشكيلها بالغرفة لرصد المستجدات التى تحدث أولا بأول.

مشددا على أن هناك حالة طوارئ بالغرفة حاليا لمتابعة الإجراءات الصحية للوقاية من الأمراض الوبائية ورصد الحركة التجارية بالسوق وما يطرأ عليها من مستجدات وذلك لضمان استقرار السوق.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements