Advertisements
Advertisements
الخميس 29 يوليه 2021...19 ذو الحجة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

باستثمارات 30 مليار جنيه

إطلاق شرارة العمل لتنفيذ البرج الأيقوني بالعلمين الجديدة غدا

اقتصاد ابراج العاصمة الادارية
ابراج العاصمة الادارية

محمود يونس

يشهد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، غدا انطلاق العمل في منطقة الأبراج الجديدة، التي تنفذها الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية cssec، بمدينة العلمين الجديدة، على غرار أبراج العاصمة الإدارية الجديدة بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة. 




وتبدأ الأعمال الإنشائية لخمسة أبراج جديدة في العلمين الجديدة، وقال الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان إن الأبراج الجديدة تضم برجا أيقونيا بارتفاع ٦٨ طابقا وأربعة أبراج أخري بارتفاع ٥٦ طابقا، وستكون مدة التنفيذ ٣٩ شهرا.


من ناحيته قال خالد عباس نائب وزير الاسكان، إن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ستتحمل تكلفة تمويل تنفيذ الأبراج الجديدة بقيمة ٣٠ مليار جنيه.


العاصمة الإدارية الجديدة


وكان الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية احتفل باكتمال أعمال الخرسانة للبرج الايقوني، بمنطقة الأعمال المركزية، بالعاصمة الإدارية الجديدة، وهو أعلى برج في أفريقيا بارتفاع نحو 400 متر.


وقال وزير الإسكان، نشهد اليوم ثمرة التعاون بين مصر والصين، حيث تمتد جذور التعاون بينهما إلى العديد من السنوات، وسيكون مشروع منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، علامة جديدة تُضاف إلى سجل البنائين المصريين، وتعاونهم مع الدول الشقيقة، لجلب وترسيخ التكنولوجيات الحديثة فى علوم البناء، وترجمة هذا التعاون إلى أشكال مستمرة من المشروعات التنموية فى ربوع الدولة المصرية.


وأوضح الوزير، أننا نشهد حالياً، معدلات نمو وتسارع فى وتيرة البناء فى جمهورية مصر العربية بمختلف المشروعات، سواء التى تنفذها شركات المقاولات المصرية، أو التى يتم تنفيذها بالتعاون مع الدول الشقيقة، حيث اكتسب جميع العاملين فى القطاع نمطاً متسارعا فى عملية التنمية والبناء. 
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements