رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

يورو 2020.. إيطاليا تطلب نقل النهائي من لندن إلى روما

يورو 2020
يورو 2020
Advertisements
أكد ماريو دراجي، رئيس وزراء إيطاليا، اليوم الاثنين، أنه يؤيد إقامة نهائي بطولة أوروبا لكرة القدم يورو 2020 في روما، بدلا من لندن، بسبب تزايد حالات الإصابة بكوفيد-19 في بريطانيا.



تصريحات رئيس وزراء إيطاليا

وقال دراجي، خلال مؤتمر صحفي في برلين، مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ردا على سؤال عما إذا كان يؤيد نقل النهائي إلى روما "نعم.. أعارض إقامة النهائي في بلد تتزايد فيه حالات الإصابات بشكل سريع".


وفي وقت سابق من اليوم، أعلن رئيس حكومة ولاية بافاريا، ماركوس زودر، استعداد مدينة ميونخ (عاصمة الولاية) لأن تصبح مكانا بديلا لمباريات (يورو 2020)، في حال نقلها من إنجلترا بسبب وضع كورونا هناك.


وقال زعيم الحزب المسيحي البافاري: "يسرنا في أي وقت أن نأخذ مباراة أخرى"، مشيرا إلى أن ميونخ مستعدة لكل شيء.


ورأى أنه إذا كان لدى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) "الخطة ب"، فإن ذلك سيكون أمرا جيدا في ظل وضع كورونا.


كورونا تضرب إنجلترا
وأعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، أن الثنائي بن تشيلويل وماسون ماونت ثنائي منتخب إنجلترا يخضعان للعزل الذاتي، بسبب مخالطة بيلي جيلمور لاعب وسط اسكتلندا، الذي تأكدت إصابته بفيروس كورونا اليوم الإثنين، في بطولة الأمم الأوروبية يورو 2020.

وأضاف بيان الاتحاد الإنجليزي "سيتم إبعاد هذا الثنائي عن باقي التشكيلة وأفراد الطاقم كإجراء احترازي لحين التأكد من سلامتهما".

ويملك منتخب إنجلترا 4 نقاط من مباراتين ويحتل المركز الثاني في المجمعة الرابعة بفارق الأهداف عن التشيك، ويلعب مباراة حاسمة غد الثلاثاء مع التشيك لحسم الفريق المتأهل.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية