رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الرياضة يطلق دوري الأندية الصغيرة والأحياء الشعبية بمشاركة ١٤ ألف لاعب

الدكتور أشرف صبحى
الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة
أعلن الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، خلال جولته اليوم بمدينة العريش التي يرافقه فيها اللواء محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء،  عن انطلاق النسخة السابعة من  دوي للأندية الصغيرة والأحياء الشعبية الذى ينفذ فى 27 محافظة، بمشاركة ١٤ ألف لاعب.


وقال وزير الشباب والرياضة، ان الهدف من هذا الدوري هو توسيع قاعدة الممارسة الرياضية، وجعل ممارسة الرياضة هدف لكل المواطنين، من خلال المشاركة المجتمعية التي تبنتها الوزارة وفقاً لاستراتيجيتها التي تساهم في بناء الانسان، كما يهدف تنفيذ الدورى التركيز على دمج المرحلة السنية من "30-40" عام لممارسة الرياضة ضمن فريق واحد، وابراز دور الدولة فى رعاية جميع المراحل العمرية رياضيا، بالإضافة إلى محاربة أمراض العصر من خلال ممارسة الرياضة.

واوضح صبحي ان الاعمار السنية للمشاركين تبدأ من سن 30 إلى أكثر من 40 عام، ويقام الدوري خلال الفترة من شهر فبراير حتى يوليو، حيث تقام النهائيات فى محافظة أسوان.




وأضاف وزير الرياضة أن كل محافظة تشارك بـ 64 فريق، وكل فريق مكون من 8 لاعبين، باجمالى 512 لاعب من كل محافظة، ليصل العدد الإجمالي المشارك من محافظات الجمهورية إلى ما يقرب من ١٤ ألف لاعب.




وكان وزير الشباب والرياضة، يرافقة اللواء محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، قاما صباح اليوم بوضع حجر أساس الملاعب الفرعية" ملعب كرة قدم قانوني منجل بالنجيل الصناعي، وملعب اكريلك متعدد الاغراض" بإستاد العريش.

ويأتى ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بتطوير كافة المنشآت الشبابية والرياضية، بالشكل الذى يضمن توسيع قاعدتى الممارسة والمنافسة الرياضية.

وأوضح وزير الرياضة أن الفترة المقبلة سوف تشهد مزيد من التطوير للبنية الانشائية الشبابية والرياضية، بما يتناسب مع حجم التطوير الذي تشهده الرياضة المصرية حالياً.

وقال: أهالينا في العريش يستحقون دائما مزيداً من الدعم اللوجيستي لكافة المنشآت الرياضية، وعودتهم مرة اخرى لمنصات التتويج الرياضية للمسابقات التي تنفذها الدولة في المجال الرياضي والشبابي.
الجريدة الرسمية