رئيس التحرير
عصام كامل

وجيه أحمد يكشف أسباب عدم صرف مكافأة إجادة لطاقم حكام القمة

وجيه أحمد رئيس لجنة
وجيه أحمد رئيس لجنة الحكام

كشف وجيه أحمد، رئيس لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة، أسباب عدم صرف مكافأة إجادة لطاقم حكام مباراة القمة الأخيرة بين الأهلي والزمالك، بقيادة الحكم الدولي محمود البنا .



وأوضح وجيه أحمد فى تصريحات خاصة: لم نصرف مكافأة إجادة لطاقم حكام مباراة القمة الأخيرة بقيادة محمود البنا رغم تألقهم الكبير وإشادة الجميع بأدائهم، لأن هذا هو المتوقع منهم، مشيرا إلى أن أحمد مجاهد رئيس إتحاد الكرة كانت له رؤية مختلفة، وهو أن تصرف مكافأة إجادة فقط فى حال إختيار طاقم حكام غير دولي لإدارة المباراة، أما الحكام الدوليين فالطبيعي أن يديروا مباريات القمة بكفاءة عالية .

6 حكام للقمة الثانية

وتابع وجيه أحمد، أن هناك 6 حكام مرشحين لإختيار أحدهم لإدارة قمة الدور الثاني بين الأهلي والزمالك، يوم 10 مايو المقبل، مؤكدا أنه تقرر بصفة نهائية إسناد المباراة لطاقم تحكيم مصرى فى إطار سياسة إتحاد الكرة نحو إعادة الثقة للحكام المصريين بعد إدارة محمود البنا لقمة الدور الأول".

ليس هناك وعود

وعاد رئيس لجنة الحكام ليؤكد أن الجميع بات مرشحا لإدارة مباراة القمة فى المستقبل القريب حتى محمود ناجى صاحب الـ 32 عاماً يستطيع إدارة القمة، وكذلك محمد الصباحى، ولم نعد أى حكم بإدارة مباراة القمة سواء محمد عادل أو غيره، ليس هناك وعود لأحد، الكل مرشح وهناك فرص لإدارة أى حكم للقمة، والاختيار سيكون للأفضل".

واقعة محمد طلعت

وأضاف وجيه أحمد، "تقرير حكم مباراة الزمالك والإنتاج الحربى لن يدين أشرف بن شرقى فى واقعة محمد طلعت مهاجم الإنتاج وبالتالى لم توقع على اللاعب المغربى أية عقوبات"، وعن تقنية الفيديو قال، "طلبنا من الشركة إحضار السيارات وكل الأجهزة قبل توقيع العقود وسيتم ذلك خلال شهر من الآن".


الجبلاية ترفض تأجيل القمة

رفض اتحاد الكرة القدم،برئاسة أحمد مجاهد، طلب النادي الأهلي بتأجيل مباراة القمة المقرر إقامتها يوم 10 مايو المقبل، ضمن مباريات الجولة الـ 24 ببطولة الدوري الممتاز. 

وجاء طلب الأهلي بسبب كثرة الإصابات التي ضربت المارد الأحمر لضغط المباريات سواء في دوري أبطال أفريقيا أو بطولة الدوري الممتاز. 

وحدد اتحاد الكرة شرط وحيد لتأجيل مباراة القمة وهو بطلب من الجهات الأمنية، لأنه من غير المنطقي أن يتم التأجيل لمجرد أن أحد الأندية غير جاهز لخوض اللقاء.

الجريدة الرسمية