رئيس التحرير
عصام كامل

هل يتم تأجيل مباراة القمة بسبب كورونا.. مصدر باتحاد الكرة يجيب

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
شدد أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد الكرة، أنه لا نية لتأجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك المقرر لها الإثنين المقبل ضمن مباريات الجولة الرابعة من الدوري الممتاز.


وأكد أحمد مجاهد أنه لن يتم تأجيل أي مباراة في بطولة الدوري إلا بقرار من الجهات الأمنية فقط ولا يوجد أي أزمة حتى الآن في إقامة مباراة الأهلي والزمالك.

وأكد مصدر بلجنة الحكام، أن هناك محاولات في بعض الدول الأوروبية لاستقدام حكام أجانب لإدارة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك والمحدد لها يوم الإثنين المقبل بالجولة الرابعة من الدوري الممتاز.

وكشف المصدر أنه في حالة عدم قدرة اللجنة على استقدام حكام أجانب لإدارة المباراة نظراً لوقف رحلات الطيران بعدد من الدول الأوروبية بسبب تفشي فيروس كورونا، سيتم الاستعانة بأفضل الحكام في المنطقة العربية لإدارة اللقاء.

وكانت اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة عقدت اجتماعها الأول برئاسة أحمد مجاهد واتخذت مجموعة من القرارات المهمة، بينها تعديل مواعيد القيد في فترة الانتقالات الشتوية على نحو التالي:

أولا: تعديل مواعيد القيد الشتوي بحيث يبدأ القيد خلال الفترة من 1 يناير 2021 إلى 31 يناير 2021، وذلك حتى تتمكن الأندية المصرية المشاركة في البطولات الأفريقية من دعم صفوفها قبل خوض مواجهات دور الـ16. 

كما قررت اللجنة الثلاثية إضافة خمسة لاعبين لكل ناد في قائمة الفريق الأول مع فتح باب الإعارات لمواجهة الظروف الاستثنائية بتفشي فيروس كورونا.

كما قررت اللجنة الاكتفاء بدور واحد فقط لمسابقات الناشئين والبراعم باستثناء بطولات الجمهورية.

وقررت اللجنة أيضاً صرف المستحقات المالية للحكام كاملة حتى نهاية الموسم السابق 19-2021.

وكانت الأيام الماضية شهدت حالة من الجدل بشأن إقامة إنتخابات إتحاد الكرة نهاية شهر يناير المقبل من عدمه، حيث يتمسك الفيفا بإقامة الإنتخابات فى الموعد المذكور، بينما تتمسك اللجنة الأولمبية المصرية برفض إقامة الانتخابات في الموعد المذكر لأن ذلك يخالف قانون الرياضة المصري، وتلقى اللجنة الأولمبية دعم وزارة الرياضة في هذا الإطار.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد وجه الشكر إلى اللجنة الخماسية السابقة والتي كانت معنية بإدارة شئون الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجنايني، وعين لجنة ثلاثية جديدة برئاسة أحمد مجاهد وعضوية كلًا محمد الشواربى وأحمد حسام، حتى نهاية شهر يناير المقبل.

وأكد أحمد مجاهد، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لديه إصرار كبير على إقامة انتخابات اتحاد الكرة بحد أقصى يوم 31 يناير المقبل، مشيرا إلى أن هناك لجنة من الفيفا ستحضر خصيصاً إلى القاهرة للإشراف الكامل على العملية الانتخابية، وبالتنسيق مع كافة الجهات المعنية داخل مصر، سواء وزارة الشباب والرياضة أو اللجنة الأولمبية المصرية.
الجريدة الرسمية