رئيس التحرير
عصام كامل

نتائج مباريات الجولة الأولى في دوري القسم الرابع بالقاهرة

دوري القسم الرابع
دوري القسم الرابع
أقيمت اليوم الأربعاء، 18 مباراة في الجولة الافتتاحية لمسابقة دوري القسم الرابع والذي تنظمه منطقة القاهرة لكرة القدم موسم 2020 -2021.

وتنظم منطقة القاهرة لكرة القدم، برئاسة حمادة الشربيني،  مباريات دوري القسم الرابع بنظام 4 مجموعات وفقا لمنشور إتحاد الكرة.


وكان محمد حشيش المدير التنفيذي لمنطقة القاهرة والمهندس محمود هاني رئيس لجنة مسابقات دوري القسم الرابع وأيمن حسان مدير إدارة المسابقات وأحمد السيد مقرر اللجنة  أعتمدوا جداول مباريات القسم الرابع بالمجموعات الأربعة بالمواعيد والملاعب مؤخرا .

وجاءت نتائج مباريات الجولة الأولى في المجموعات الأربعة بمسابقة دوري القسم الرابع كالتالي

المجموعة الأولى

فوز حلوان القبلية علي شباب حلوان الجديدة 2-0

فوز عرب راشد علي منشية حلوان الجديدة 3-2

وخسارة كفر العلو أمام منشية ناصر  2-0

فوز الطائرات علي أسمنت حلوان 3-1

فوز شرق حلوان علي حدائق حلوان 4-2


المجموعة الثانية

خسارة شباب الظاهر أمام التربية والتعليم 2-0

خسارة توشكي أمام المطرية  3-0

فوز مدينة نصر علي ايديال 1-0

فوز هليوبوليس علي كهرباء شمال  4-1

وحصل الأسواق الحرة علي راحة في هذه الجولة 


المجموعة الثالثة 

فوز شباب عزبة النخل علي الشبان العالمية 2-0

فوز المصري القاهري علي شباب المعصرة 2-1

فوز شباب البساتين علي الجزيرة الرياضي 4-3

فوز  شباب عين الصيرة علي نادي المحامين  2-0

وحصل شباب أبوالسعود على راحة 

المجموعة الرابعة 

فوز النوبي علي الكيماويات 3-0

خسارة الطيران أمام شباب باب الشعرية  1-0

فوز جرين هيلز علي شباب السلام أول  2-0

خسارة جولدن الأسمرات أمام  صقر 333 بنتيجة 3-2

فوز الدرب الأحمر علي الشرق الأدني  7-0

وأعلنت اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة، نظام التأهل من دوري القسم الرابع للقسم الثالث في الموسم الجديد 2020-2021 بعد تعديل الشروط مؤخرا.

وأخطرت اللجنة الثلاثية الفروع والأندية ومراكز الشباب بالشروط الخاصة بمسابقة دوري القسم الرابع، نظام التأهل من المسابقة للمسابقة الأعلى "دوري القسم الثالث" والتي جاءت كالتالي:

يصعد لدوري القسم الثالث فريقين من القاهرة بعد إقامة دورة رباعية رباعية من المجموعات الأربعة، ونفس الأمر لفرع الإسكندرية بتأهل فريقين.

ويتأهل فريقان من الجيزة بعد إقامة دورة ثلاثية لأوائل المجموعات الثلاثة.

ويصعد فريق واحد من مجموعتي الدقهلية، وفريق واحد من مجموعتي كفر الشيخ، وفريق واحد من مجموعتي الشرقية، وفريق واحد من مجموعتي فرع دمياط، وفريق واحد من مجموعتي فرع الفيوم.

وتقام دورة ثلاثية يديرها اتحاد الكرة من دورين بين أول فرع بورسعيد وأول فرع الإسماعيلية وأول فرع السويس ويصعد الأول من الدورة للقسم الثالث.

أما في مجموعتي القليوبية ومثلهما الغربية وكل من المنوفية والبحيرة وسوهاج وأسيوط فيتم إقامة دورة رباعية ذهابا ويابا من دورين بين أول وثاني كل مجموعة من الفرع ويصعد الأول من الدورة الرباعية للقسم الثالث عن كل منطقة.

ويحدد الصاعد من مجموعتي أسوان والأقصر بعد إقامة مباراتين ذهابا وإيابا بين أول كل فرع ويتأهل الفائز منهما للقسم الثالث.

كما يحدد الصاعد من فرع قنا والوادي الجديد عن طريق إقامة دورة رباعية بين أول وثاني كل منطقة منهما ذهابا وإيابا ليتأهل الأول للقسم الثالث، ونفس الأمر بين مجموعتي فرع المنيا وبني سويف بتأهل الأول والثاني من كل مجموعة منهما للترقي وصعود أول الدورة للدرجة الثالثة.

ويحصل كل فريق من المتأهلين من القسم الرابع موسم 2020 -2021 علي مبلغ 50 ألف جنيه مكافأة من إتحاد الكرة بعد التأهل للدرجة الثالثة.
 
جداول مباريات دوري القسم الرابع بالقاهرة موسم 2020-2021

وكشف اتحاد الكرة، عن نظام وشروط بطولة دوري القسم الرابع موسم 2020-2021.

وتتكون مسابقة القسم الرابع من 324 فريقا وتقام البطولة بنظام الدورين ذهابا وإيابا بكافة المجموعات ويتم تقسيم الفرق جغرافيا حسب الكيلومتر.

مجموعات البطولة
وتقرر تقسيم فرق فرع القاهرة إلي 4 مجموعات، وفرق فرع الإسكندرية إلى 4 مجموعات، وفرع الجيزة لثلاث مجموعات، وفرع مطروح "ثلاث مجموعات" وفرع الشرقية "مجموعتين" وفرع كفر الشيخ مجموعتين، والدقهلية مجموعتين" ودمياط"مجموعتين" والفيوم"مجموعتين" وسوهاج"مجموعتين" وأسيوط مجموعتين" والقليوبية"مجموعتين" والمنوفية "مجموعتين" والغربية "مجموعتين" والبحيرة "مجموعتين" كل فرع من الفرع الباقية مجموعة واحدة.

كما يتم تنظيم البطولة مجموعة واحدة تضم فرق فرع البحر الأحمر وقنا وتديرها منطقة قنا، ومجموعة واحدة لفرق جنوب سيناء والسويس تديرها منطقة السويس لكرة القدم.
الجريدة الرسمية