Advertisements
Advertisements
السبت 24 يوليه 2021...14 ذو الحجة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

موعد انطلاق الموسم الجديد للدوري السعودي

رياضة جوميز في مباراة الهلال والتعاون
الدوري السعودي

أسامة حافظ

كشفت رابطة دوري المحترفين السعودي عن الموعد المبدئي لانطلاق النسخة الجديدة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين موسم (2021- 2022).

جاء ذلك خلال خطاب وجهته الرابطة إلى وكالة الشؤون الفنية بوزارة الرياضة، من أجل إنهاء أعمال الصيانة في جميع الملاعب قبل هذا التاريخ، الذي تم تحديده ليكون موعدا لانطلاق الموسم الجديد.

ونقلت تقارير صحفية، اليوم الأحد، أن لجنة المسابقات برابطة الدوري السعودي للمحترفين، حددت يوم 12 أغسطس، موعدا مبدئيا لانطلاق الموسم الجديد 2022-2021.

وكان فريق الهلال توج بلقب بطولة الدوري السعودي، بعد فوزه على نظيره التعاون بهدف نظيف سجله الفرنسي بافيتيمبي جوميز، في المباراة التي أقيمت على ملعب الملك عبدالله، في الجولة التاسعة والعشرين من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وارتفع رصيد الهلال إلى 58 نقطة في الصدارة وضمن التتويج باللقب قبل الجولة الأخيرة من المسابقة، بينما يتواجد التعاون في المركز الرابع بالترتيب وفي جعبته 47 نقطة.

فيما تجمد رصيد الشباب السعودي عند 54 نقطة وفقد فرصة المنافسة على اللقب رغم اكتساحه مضيفه الفيصلي بخماسية مقابل هدف.

وعلي صعيد آخر قاد أحمد حجازي نجم المنتخب الوطني فريقه اتحاد جدة السعودي لتحقيق فوز هام على نظيره العين، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية، ضمن الجولة قبل الأخيرة من الدوري السعودي.

أحمد حجازي يسجل هدفا لاتحاد جدة في الدوري السعودي
ونجح المدافع الدولي المصري المعار من صفوف فريق وست بروميتش ألبيون الإنجليزي، حتى نهاية الموسم الحالي، في تسجيل هدفًا لفريقه في مرمى العين، بالدقيقة 31 من رأسية قوية مستغلًا ركلة حرة غير مباشرة لفريقه من بعد منتصف الملعب.

ويقدم أحمد حجازي مستويات رائعة في الدوري السعودي، حيث شارك مع الفريق السعودي في 25 مباراة في مختلف المسابقات الموسم الجاري، سجل خلالها 3 أهداف حتى الآن، وذلك بواقع هدفين في بطولة الدوري السعودي، وهدف آخر ببطولة كأس الملك.

هدف أحمد حجازي هو الهدف رقم 600 لفريقه اتحاد جدة في دوري المحترفين السعودي.

الفوز رفع رصيد اتحاد جدة إلى 53 نقطة في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد العين عند 20 نقطة في المركز الأخير، ليضمن الاتحاد المشاركة في دوري أبطال آسيا للموسم المقبل، بعدما حسم المركز الثالث خاصة وأن التعاون يأتي بعده في المركز الرابع بـ47 نقطة، وستحسم الجولة المقبلة في صراعة مع الشباب إما تأهله مباشرة حال اقتناصه للمركز الثاني، أو اللعب في الملحق حال صعوده ثالثًا.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements