رئيس التحرير
عصام كامل

موسيماني يحقق التعادل الأول مع الأهلي أفريقيا

موسيمانى
موسيمانى
تعادل الأهلي مع فريق فيتا كلوب الكونغولى بهدفين لكل فريق فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء أمس السبت ضمن منافسات الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم 2020-2021.


مشوار موسيمانى مع الأهلى أفريقيًّا
وخاض المدرب الجنوب أفريقي ببتسو موسيمانى مع النادى الأهلى ثمانى مباريات في بطولة دوري أبطال أفريقيا نجح في تحقيق الفوز في خمس مباريات وتلقي هزيمة واحدة وتعادل وحيد أمام فيتا كلوب الكونغولى أمس بنتيجة 2/2.

وكان موسيمانى قد فاز في ثلاث مباريات بالبطولة الأفريقية في منافسات الموسم الماضي حيث فاز على الوداد المغربي ذهابا بهدفين دون رد وإيابا بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراتى نصف النهائي الأفريقي قبل أن يفوز على الزمالك فى النهائى بهدفين مقابل هدف ليقود الأهلي للقب الأفريقي التاسع ثم فاز على فريق سونيديب بطل النيجر فى دور الـ32 من منافسات الموسم الحالي ذهابا يهدف نظيف وإيابا برباعية نظيفة ثم فاز على المريخ السوداني بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات ثم خسر أمام سيمبا فى لقاء الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى بهدف نظيف.

ترتيب المجموعة الأولى بعد تعادل الأهلى مع فيتا كلوب
ارتفع رصيد الأهلى إلى النقطة الرابعة واستمر في المركز الثالث بعد التعادل اليوم مع فيتا كلوب الذى ارتفع رصيد من النقاط إلى النقطة الرابعة هو الآخر في المركز الثاني متفوقا بفارق الأهداف عن الأهلى، بينما استمر سيمبا فى صدارة ترتيب المجموعة برصيد سبع نقاط وذلك بعد تعادله سلبيا مع مضيفه المريخ السوداني الذي استمر في المركز الرابع والأخير فى جدول ترتيب المجموعة برصيد نقطة واحدة.

موسيمانى يتولى تدريب الأهلى
تولى ببتسو موسيمانى تدريب القلعة الحمراء مطلع شهر أكتوبر من العام الماضي 2020 خلفا للمدرب السويسرى رينيه فايلر الذي اعتذر عن استكمال مهمته مع القلعة الحمراء ليتولى مدرب صن داونز السابق تدريب الشياطين الحمر ويفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا وكأس مصر وبرونزية كأس العالم للأندية قطر 2020.

مباراة الجولة الرابعة أمام فيتا كلوب
يحل الأهلى ضيفا على فريق فيتا كلوب الكونغولى في إطار مباريات الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا فى السادس عشر من شهر مارس الجاري في مباراة سوف تقام في العاصمة الكونغولية كينشاسا.

سيمبا يستضيف المريخ
ويستضيف فريق سيمبا التنزاني نظيره المريخ السوداني في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا فى منتصف شهر مارس الجارى فى مباراة سوف تجرى أحداثها على ملعب مكايا التنزاني.

العودة إلى بطولة الدوري أمام الدراويش
ويلتقى الأهلي مع فريق الإسماعيلي فى لقاء مؤجل من الجولة الثانية عشرة من بطولة الدوري الممتاز مساء يوم الأربعاء القادم فى مباراة سوف تقام على ملعب الإسكندرية.

ترتيب الأهلى فى الدورى
ويحتل المارد الأحمر المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 24 نقطة متأخرا بفارق ست نقاط عن غريمه التقليدي الزمالك صاحب الصدارة برصيد 30 نقطة.
الجريدة الرسمية