رئيس التحرير
عصام كامل

مواعيد اختبارات الناشئين بالأندية 2021

مواعيد اختبارات الناشئين
مواعيد اختبارات الناشئين 2021
مواعيد اختبارات الناشئين 2021 | يعتبر موسم اختبارات الناشئين من الأمور الهامة للعديد من المتابعين والراغبين للالتحاق بأحد الفرق والأندية بشكل خاص للبحث عن مواهب جديدة لضمهم لقطاع الناشئين علاوة على تحقيق أرباح كبيرة من جني استمارات الاختبارات.


إختبارات الناشئين بالمحافظات

وتقوم عدة أندية ويأتي على رأسهم الأهلي والزمالك والمقاولون العرب وإنبي ومصر المقاصة والإنتاج الحربي على عدم الاكتفاء بإقامة اختبارات داخل النادي وإقامتها في المحافظات بهدف البحث عن لاعبين جدد من ناحية وتحقيق أرباح مادية من ناحية أخرى نظير بيع استمارات الاختبارات.

مواعيد اختبارات الناشئين 2021

مواعيد اختبارات الناشئين 2021، من المتوقع أن يبدأ مع شهر أبريل حتى شهر أغسطس المقبل حال عدم تسبب فيروس كورونا في إقامتها وتركز عدد من الأندية على ربط مواعيد الاختبارات بمواعيد انتهاء الطلاب من الامتحانات الدراسية لضمان وجود إقبال على عملية الاختبارات، وتلجأ بعض الأندية لإقامة الاختبارات تحت الأضواء خلال شهر رمضان الكريم وأحيانا تقام الاختبارات أيام الصيام.

أسعار استمارات اختبارات الناشئين
وشهدت المواسم الماضية ارتفاعا ملحوظا في سعر استمارة اختبارات الناشئين سواء داخل النادي أو خارجه وتجاوزات في بعض الأحيان مبلغ المائة جنيه ومتوسط 50 جنيها للاستمارة الواحدة نظرا للإقبال الكثيف على عملية اختبارات الناشئين بعد تألق العديد من النجوم المصرية سواء في الدوري الممتاز أو رحلتهم الاحترافية مثل محمد صلاح نجم ليفربول ومحمد النني نجم أرسنال وغيرهم من اللاعبين الذين خطفوا الأضواء خلال رحلتهم الاحترافية سواء بالدوري المحلي أو الاحتراف.

الأعمار السنية المطلوبة في اختبارات الناشئين 2021

ومن المقرر أن تخرج بعض الأعمار السنية من اختبارات الناشئين 2021، وهما مواليد 1999 و2000، لانضمام الأعمار السنية لهذه الفئة السنية للدرجة الأولى لعدم إقامة مسابقات للشباب لهما الموسم الجديد 2021-2022، وبالتالي فإن الأعمار التي ستكون مطلوبة للاختبارات هم مواليد 2001 و2002 و2003 و2004 و2005 و2006 و2007 .

ومرحلة البراعم المطلوبة مواليد 2008 و2009 و2010 و2011 و2012 و2013 و2014.

شروط التقدم لاختبارات الناشئين

وتضع الأندية شروطا للتقدم لاختبارات الناشئين للالتحاق بفرق النادي تتمثل في التالي:

1- السن المناسب للتقدم للاختبارات أقل سن من مواليد 2013 وأكبر سن مواليد 2001.

2- أن يكون لائقا طبيا وبدنيا ويجتاز الكشف الطبي والمعمول به في عدد من الأندية. 

3-شراء استمارة الاختبارات.
 
4- التقدم في الموعد المحدد من النادي لاختبارات الناشئين.

متي يتم الالتحاق بفريق النادي من الاختبارات ؟
ويلتحق المتقدم لاختبارات الناشئين لفريق النادي بعد اجتياز مراحل الاختبارات والكشف الطبي.

ويركز عدد من الأندية في اختياراتهم للاعب على عدة عوامل منها امتلاكه المهارة في تسلم وتسليم الكرة والقدرة على المراوغة ورؤية اللاعب لزملائه في الملعب بجانب قدرته البدنية وتفكيره العقلي داخل الملعب خلال التقسيمات التي يخضع لها أثناء عملية الاختبارات بصفة عامة. 

مواعيد اختبارات الناشئين بالأندية 2021
ويمر المتقدم للاختبارات بعدة مراحل للالتحاق بالنادي ويبدأ أولها بالخضوع للاختبار مع المتقدمين ثم التصعيد للمرحلة الثانية "التصفية " للاعبين المتقدمين خلال الاختبارات وإذا تخطى هذه المرحلة يتم اختياره للتصفية النهائية مع فريق النادي ومقارنته بمستوى اللاعبين المقيدين فعليا بالفريق وإذا كان المتقدم بنفس درجة لاعبي النادي أو أكثر يتم قيده في الفريق بعد رغبة المدير الفني ولجنة من مدربي النادي. 

مواعيد اختبارات الناشئين بالأندية 2021

وتعد أندية المقاولون العرب والأهلي والزمالك هم الأكثر إقبالا من المتقدمين لاختبارات الناشئين خلال المواسم الماضية ثم تأتي أندية إنبي ومصر المقاصة والإنتاج الحربي ووادي دجلة والداخلية والشرطة وغيرها من الأندية في وجود أعداد خلال موسم اختبارات الناشئين.

محمد صلاح والنني كلمة السر
ويعد خروج محمد صلاح ومحمد النني كلمة السر في الإقبال الكبير الذي يشهده موسم اختبارات الناشئين بنادي المقاولون العرب علاوة على تصعيد لاعبين من قطاع الناشئين بالذئاب للفريق الأول بالنادي كل موسم.


كورونا يتسبب في شلل موسم اختبارات الناشئين 
وأصيب موسم اختبارات الناشئين 2020 -2021 بشلل كبير بعد أحداث تداعيات فيروس كورونا وأقيمت الإختبارات بشكل بسيط في أندية قليلة لا تعد على أصبع اليد الواحد وهم نادي مصر المقاصة والإنتاج الحربي في الدوري الممتاز بعد موافقة وزارة الرياضة على إجراء الاختبارات بعد عودة النشاط الرياضي فيما رفضت الأندية وعلى رأسهم المقاولون العرب والأهلي وإنبي إقامة إختبارات خلال تلك الفترة والاكتفاء باللاعبين المتواجدين بفرق النادي.
الجريدة الرسمية