رئيس التحرير
عصام كامل

مصدر باتحاد الكرة: الفيفا يحسم آلية تطبيق بند الـ 8 سنوات

جانب من إجتماع عمومية
جانب من إجتماع عمومية إتحاد الكرة لإعتماد اللائحة

كشف مصدر مسئول باتحاد الكرة، أن تطبيق بند الثماني سنوات فى اللائحة الجديدة لم يحسم بشكل نهائي، على الرغم من اعتماده رسمياً فى الإجتماع الطارئ لأندية الجمعية العمومية أمس الأحد.



وأكد المصدر، أن اللجنة الخماسية إلتزمت بتنفيذ رغبة أندية الجمعية العمومية بأن يطبق بند الثماني سنوات بأثر فوري، وأنه لا يوجد فى تفعيل اللوائح ما يسمي بتطبيقها بأثر رجعي، مشددا على أن اللوائح تطبق دائما بأثر فوري.

وأوضح أن بند الثماني سنوات سيطبق فى اللائحة الجديدة بشكل تصاعدي على المنصب، وبالتالي فإن كل عضو بمجلس إدارة الإتحاد أمضي دورتين كاملتين فى منصب العضوية، يحق له بعد انقضاء الدورتين أن يترشح فى الإنتخابات ولكن على أحد منصبي الرئيس أو نائب الرئيس، كما أنه يحق للعضو الذي أمضي دورتين فى مقعد نائب الرئيس أن يترشح فى الدورة الثالثة على منصب الرئيس فقط، ومن أمضي دورتين فى مقعد الرئيس لا يحق له الترشح فى انتخابات اتحاد الكرة إلا بعد ابتعاده عن المجلس دورة كاملة.

عمرو الجنايني: اللجنة الخماسية جهزت ملف احتفالية المئوية رغم استعدادها للرحيل

وأشار المصدر، إلى أن مشروع اللائحة الجديدة سيتم ترجمتها خلال الأيام القادمة وإرسالها إلى الإتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، حتى يقوم الأخير بإعتمادها بشكل نهائي، تمهيدا لإقامة انتخابات اتحاد الكرة المقبلة، وفقا لشروط الترشح التى تم إقرارها فى اللائحة الجديدة، لافتاً إلى أن الفيفا يحق له إدخال أى تعديل على ألية تطبيق بند الثماني سنوات، أو أى بند أخر يري أنه مخالف للوائح الإتحاد الدولي .

ونجحت اللجنة الخماسية بالفعل فى الانتهاء من مناقشة واعتماد مشروع اللائحة الجديدة فى الاجتماع الطارئ الذى عقدته الجمعية العمومية لاتحاد الكرة أمس الأحد، بأحد فنادق مدينة نصر، لتكون بذلك قد أتمت مهمتها وفقا لخطاب الفيفا ويتبقى فقط إتمام العملية الانتخابية وانتخاب مجلس جديد لاتحاد الكرة.

وحتى الآن مازال مصير اللجنة الخماسية غامضا ولا يعلم أحد من مسئولي الرياضة المصرية، ما إذا كان سيتم التمديد للجنة فترة أخرى لتستمر فى إدارة شئون اتحاد الكرة حتى انتهاء دورة الالعاب الاولمبية وإجراء الانتخابات فى أغسطس المقبل، أم سيتم توجيه الشكر لها اليوم الاثنين وتعيين لجنة بديلة أو تكليف المدير التنفيذي وليد العطار بإدارة شئون الاتحاد حتى إشعار آخر .

وكانت الجمعية العمومية لاتحاد الكرة انتهت خلال اجتماعها الطارئ أمس لاعتماد اللائحة الجديدة قد انتهت من صياغة شروط الترشح فى الانتخابات المقبلة، وكذلك شكل المجلس الجديد، الذي سيتكون من 9 أعضاء، رئيس ونائب رئيس و6 أعضاء رجال إلى جانب عنصر نسائي.

الجريدة الرسمية