Advertisements
Advertisements
الأحد 18 أبريل 2021...6 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

محمد عادل: قرارات اتحاد الكرة متضاربة وأتمنى تقليص المحترفين الأجانب

رياضة 613
المهندس محمد عادل فتحي

محمود درويش

أكد المهندس محمد عادل فتحي المشرف العام على الكرة بنادي المقاولون العرب أن قرارات اتحاد الكرة متضاربة وغير مفهومة، خلال الفترة الحالية.

حيرة في القرارات

وأضاف عادل في تصريحات لبرنامج ’’البريمو’’ عبر قناة ’’Ten’’: اتحاد الكرة حائر في قراراته، فبعد اقتراح عودة التعاقد مع حراس المرمى الأجانب، تراجعوا في ذلك، بالإضافة إلى التفكير في إلغاء تقنية الـvar ثم التراجع عن ذلك.

منع الحراس الأجانب "صائب"

واختتم عادل: منع الحراس الأجانب قرار صائب وأضاف للكرة المصرية الكثير، فظهر العديد من الحراس المميزين في الدوري المصري الممتاز مثل محمد الشناوي ومحمد أبو جبل ومحمود جاد وغيرهم، كما أتمنى تقليص عدد المحترفين الأجانب إلى 3 بدلا من 5، فالأندية تعاني من ندرة المهاجمين في الفترة الحالية ، وجميع رؤوس الحربة المميزين "أجانب" حتى في الدوري الممتاز "ب".



وكانت اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم قرت تأجيل حفل تكريم أعضاء البرلمان من الوسط الكروي إلى الواحدة ظهر الأربعاء المقبل الموافق 3 مارس نظرا لظروف بعض النواب التي حالت دون إقامته اليوم الأحد.

وكانت اللجنة الثلاثية برئاسة أحمد مجاهد اجتمعت الأسبوع الماضي واتخذت مجموعة من القرارات على النحو التالي:

الموافقة على تخصيص طائرة خاصة للمنتخب الوطني الأول في رحلته إلى كينيا لملاقاة منتخبها الوطني يوم 25 مارس ضمن تصفيات الأمم الأفريقية.

كما تقرر أن يرأس البعثة أحمد مجاهد رئيس الاتحاد ومعه أحمد حسام عوض عضو الاتحاد، على أن يتولى محمد الشواربي عضو الاتحاد مصاحبة الفريق منذ عودته وحتى مباراته مع جزر القمر بالقاهرة المحدد لها يوم 29 مارس في التصفيات نفسها.


جاء ذلك في معرض موافقة اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد على جميع طلبات المنتخب الأول دعما لمسيرته وتحقيق هدف التأهل لنهائيات الأمم الأفريقية.

كما قرر الاتحاد المصري  برئاسة أحمد مجاهد وحضور محمد الشواربي وأحمد حسام عوض تشكيل وفد موسع من الهيئات المعنية لحضور اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم المقرر انعقادها بالمغرب يوم 12 مارس المقبل لدعم المرشح المصري المهندس هاني أبو ريدة في الانتخابات التي ستجرى خلال الجمعية ويسعى خلالها المرشح المصري للحفاظ على مقعده في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم.


وبالنسبة لإجراءات وتعليمات القيد للموسم الجديد قرر الاتحاد المصري لكرة القدم السماح بقيد 30 لاعبا بالفريق الأول لكل ناد في جميع الأقسام، وبالنسبة للاعبين الأجانب يسمح بقيد 5 لاعبين لكل ناد بالقسم الأول ولاعبين اثنين لكل ناد بالقسم الثاني ولاعب واحد لكل ناد بالقسم الثالث، مع معاملة اللاعب الفلسطيني معاملة اللاعب المصري بحد أقصى لاعب واحد لكل ناد.

وبعد الإطلاع على توصية الأندية والرأي الفني والمصلحة العامة قرر الاتحاد استمرار عدم السماح لحراس المرمى الأجانب في أي ناد بأي قسم من الأقسام المختلفة.

وبالنسبة للناشئين قرر الاتحاد المصري مشاركة فرق الناشئين بالنادي في درجة المسابقات التي يشارك بها الفريق الأول.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements