رئيس التحرير
عصام كامل

مجموعة نارية.. كل ما تريد معرفته عن قرعة منتخب اليد في أولمبياد طوكيو

منتخب اليد
منتخب اليد
أقيمت صباح اليوم الخميس، قرعة منافسات كرة اليد بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2021، التي أسفرت عن مواجهات نارية لمنتخب اليد الذي وقع في المجموعة الثانية رفقة السويد حاملة لقب بطولة العالم والدنمارك حامل لقب النسخة قبل الماضية. 


مواجهات نارية للمنتخب المصري 

وضمت المجموعة الثانية إلى جانب المنتخب المصري والسويد والدنمارك كلا من اليابان صاحبة الأرض في البطولة، بجانب البرتغال والبحرين البلد العربي الآخر في البطولة وبطل آسيا.



مجموعات اليد في أولمبياد طوكيو


وجاءت المجموعتين كالتالي:
المجموعة الأولى:
-النرويج
-فرنسا
-ألمانيا
-البرازيل
-إسبانيا
-الأرجنتين

المجموعة الثانية:
-الدنمارك
-السويد
-البرتغال
-اليابان
-مصر
-البحرين

نظام البطولة

تتأهل المنتخبات من الأول إلى الرابع في كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، ثم يلعب أوائل المجموعتين مع أصحاب المركز الرابع في كل مجموعة، وصاحبي المركزين الثاني مع صاحبي المركزين الثالث.

يتأهل الفائزون إلى نصف النهائي وتستكمل بنظام خروج المغلوب، حيث يلعب الخاسران لتحديد صاحب المركز الثالث، والفائزان لتحديد البطل.

أبطال أفريقيا

وتأهل منتخبنا الوطني إلى أولمبياد طوكيو، بعد الفوز بلقب بطولة كأس الأمم الأفريقية، والتي استضافتها تونس شهر يناير من العام الماضي.

بطولة العالم

وكان المنتخب الوطني قد انهى مشاركته في بطولة العالم الأخيرة بمصر، محتلا المركز السابع، وذلك بعد الخسارة أمام المنتخب الدنماركي في الدور ربع النهائي. 

تعيين مدرب أحمال جديد 


ومن جهة أخرى، قرر مسئولو اتحاد كرة اليد تعيين مدرب أحمال جديد للمنتخب الوطني الأول رجال، والذي يخوض حاليا استعداداته للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

وجاء القرار بتعيين مدرب أحمال كرواتي الجنسية، بناءً على ترشيح رئيس الاتحاد الكرواتي لكرة اليد. 

ويستعد المنتخب الوطني حاليا للمشاركة في أولمبياد طوكيو، والمقرر إقامتها الصيف المقبل في العاصمة اليابانية. 

إلغاء معسكر إسبانيا 

وكان من المقرر أن يدخل المنتخب الوطني معسكرا مغلقا في إسبانيا خلال الفترة الماضية، قبل أن يتم إلغاؤه، بسبب عدم قدرة المجلس على اتخاذ قرار مجلس إدارة بسفر الفريق. 
الجريدة الرسمية