رئيس التحرير
عصام كامل

قبل قرعة الأولمبياد.. منتخب اليد في المستوى الخامس

منتخب اليد
منتخب اليد
أعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد، عن تصنيف المنتخبات التي تأهلت للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، والمقرر إقامتها الصيف المقبل.


تصنيف المنتخبات


وجاء التصنيف كالتالي:

المستوى الأول: الدنمارك (بطل العالم) - النرويج
المستوى الثاني: فرنسا - السويد
المستوى الثالث: ألمانيا - البرتغال
المستوى الرابع: البرازيل - اليابان 
المستوى الخامس: مصر - إسبانيا
المستوى السادس: الأرجنتين - البحرين

ومن المقرر أن يتم تقسيم المنتخبات على مجموعتين، تضم كل مجموعة 6 منتخبات.

نظام البطولة

ويقام دور المجموعات من دوري من دور واحد، ويتم ترتيب المنتخبات طبقا لعدد نقاط كل منهم، ويتأهل صاحبي المركز الأول والثاني من كل مجموعة إلى نصف النهائي.

مجموعة صعبة

وطبقا لتصنيف المنتخبات، فأن مهمة منتخبنا ستكون صعبة في التأهل إلى نصف النهائي، خاصة وأن كل مجموعة ستضم على الأقل 3 منتخبات أوروبية.

أبطال أفريقيا

وتأهل منتخبنا الوطني إلى أولمبياد طوكيو، بعد الفوز بلقب بطولة كأس الأمم الأفريقية، والتي استضافتها تونس شهر يناير من العام الماضي.

بطولة العالم


وكان منتخبنا قد انهى مشاركته في بطولة العالم الأخيرة بمصر، محتلا المركز السابع، وذلك بعد الخسارة أمام المنتخب الدنماركي في الدور ربع النهائي.

تعيين مدرب أحمال جديد


ومن جهة آخرى، قرر مسئولو اتحاد كرة اليد تعيين مدرب أحمال جديد للمنتخب الوطني الأول رجال، والذي يخوض حاليا استعداداته للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

وجاء القرار بتعيين مدرب أحمال كرواتي الجنسية، بناءً على ترشيح رئيس الاتحاد الكرواتي لكرة اليد.

ويستعد المنتخب الوطني حاليا للمشاركة في أولمبياد طوكيو، والمقرر إقامتها الصيف المقبل في العاصمة اليابانية.

أزمة في الاتحاد 


ويعيش مجلس إدارة الاتحاد أزمة بسبب عدم قدرته على عقد اجتماعات واتخاذ قرارات بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني، وذلك بعد أن تم إيقاف هشام نصر رئيس الاتحاد لمدة عام بقرار من الاتحاد الدولي للعبة.

إلغاء معسكر إسبانيا


وكان من المقرر أن يدخل المنتخب الوطني معسكرا مغلقا في إسبانيا خلال الفترة الماضية، قبل أن يتم إلغاؤه، بسبب عدم قدرة المجلس على اتخاذ قرار مجلس إدارة بسفر الفريق.
الجريدة الرسمية